اعلان

بعد فوز مصطفى كامل بالتزكية.. حقائق لا تعرفها عن نقابة المهن الموسيقية

نقابة المهن الموسيقية
نقابة المهن الموسيقية
كتب : ندى صدقي

عقب فوز الفنان مصطفى كامل بمقعد نقيب الموسيقيين، بالتزكية، تساءل الكثيرون عن تاريخ نقابة الموسيقيين وأول من فكر في إنشائها، فيما احتفل أصدقاء نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بالمزمار بعد فوزه بمنصب نقابة المهن بالتزكية، وأصبح هو 'المرشح الوحيد' لأول مرة في تاريخ النقابة، مرددين يامصطفى يامصطفى انا بحبك يامصطفى، والنقيب اهو.

وربما لا يعرف الكثيرون أن أول من وضع لبنة نقابة للموسيقيين، وكان ذلك في 11 نوفمبر عام 1942 عندما طلبت من أعضاء فرقتها جمع كل الموسيقيين في مكان واحد أملا منها في حل مشاكل الموسيقيين.

أم كلثوم

بداية نقابة المهن الموسيقية

تألف مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية من أم كلثوم إبراهيم وفتحية أحمد وحياة محمد ورياض السنباطي وزكريا أحمد ومحمد القصبجي وصالح عبدالحي وفريد الأطرش وعزيز عثمان وإبراهيم حجاج ومحمد عبده صالج وأحمد الحفناوي، على أن يتولى عبدالحليم علي والسيد الحملاوي مراقبين ماليين لحسابات النقابة.

وبعد تولى أم كلثوم منصب النقيب بدأ عبد الوهاب ينازعتها المنصب، وأعلنت أم كلثوم تحديها لعبد الوهاب فى الانتخابات لتفوز أم كلثوم فى النهاية بالمنصب لتحتفظ به لسبع دورات متتالية.

فوز مصطفى كامل بمنصب النقيب لمدة 4 سنوات بالتزكية

وأعلنت نقابة الموسيقيين، أمس الثلاثاء، فوز مصطفى كامل بمنصب النقيب لمدة أربع سنوات بالتزكية فى واقعة هى الأولى من نوعها فى تاريخ النقابة.

واحتفل أصدقاء نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بالمزمار بعد فوزه بمنصب نقابة المهن بالتزكية، وأصبح هو المرشح الوحيد لاول مرة في تاريخ النقابة، مرددين يامصطفى يامصطفى انا بحبك يامصطفى، والنقيب اهو .

وبكى الفنان مصطفى كامل خلال بدء المؤتمر الخاص بمرشحين انتخابات المهن الموسيقية عندما علم بأنه المرشح الوحيد على مقعد النقيب، وقال اشكر كل أعضاء الجمعية العمومية من مختلف محافظات مصر، وعدم ترشح اي زميل شرف كبير وثقة.

ولأول مرة في تاريخ نقابة المهن الموسيقية رشح الفنان مصطفى كامل لانتخابات الموسيقيين بمفرده، وبذلك يفوز بالتزكية في الانتخابات المقرر اجراؤها شهر أغسطس المقبل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة تشيلسي ضد وست هام (3-0) في الدوري الإنجليزي اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة