اعلان

في ذكرى ميلاد الفنان أبو بكر عزت.. ابنته تستعيد ذكرياته مع الجمهور بصور نادرة

أبو بكر عزت وإبنته
أبو بكر عزت وإبنته
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان أبو بكر عزت، حيث إنه ولد في ذلك اليوم 8 أغسطس من عام 1933، وبدأ عزت مشواره الفني من خلال مسرح المدرسة، حيث قام بتقديم مسرحية 'الفضائح' للمخرج 'كمال يس' وقام بالمشاركة في العديد من الأعمال الفنية الراسخة في أذهان محبيه ومتابعيه ومنها 'المرأة والساطور، رجل قتله الحب، أفواه وأرانب، امرأة متمردة، العبيط'.

أبو بكر عزت أبو بكر عزت

ذكرى ميلاد الفنان أبو بكر عزت

وتخليدًا لذكرى الفنان الراحل، قامت ابنته سماح أبو بكر عزت بنشر بعض الصور لوالدها عبر صفحتها الرسمية على موقع 'الفيسبوك' وعلقت عليها قائلة: 'بسم الله الرحمن الرحيم، فروح وريحان وجنة نعيم، صدق الله العظيم'.

أبو بكر عزت أبو بكر عزت وابنته

سماح أبو بكر عزت تحتفل بذكرى والداها بصور نادرة

وتابعت: 'روح لم تعرف إلا الخير والتسامح والرضا الدائم، وقلب سكنه الحب والحنان الوافر، أبي عاشق الريحان في ذكرى ميلادك أدعولك، سكناك جنات النعيم بإذن الرحمن'.

أبو بكر عزت وإبنته أبو بكر عزت وابنته

سماح أبو بكر عبر حسابها بالفيسبوك

بدأ أبو بكر عزت عمله في الفن بعد تخرجه من خلال عمله في عدة فرق مسرحية منها، فرقة المسرح الحر ومسرح الريحاني ومسرح التليفزيون، وقام بعد ذلك بالاتجاه للعمل في السينما وكان ذلك في أواخر حقبة خمسينيات القرن الماضي، وقام من خلالها بالمشاركة في العديد من الأدوار المساعدة.وحصل النجم الكبير أبو بكر عزت عام 1996 على جائزة أحسن ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي عن دوره في فيلم 'المرأة والساطور'.

WhatsApp
Telegram