اعلان

في عيد ميلاد كريم عبد العزيز.. 10 أفلام كوميدية جعلته نجم شباك التذاكر

الفنان كريم عبد العزيز
الفنان كريم عبد العزيز
كتب : ندى صدقي

يحتفل الفنان كريم عبد العزيز، اليوم بعيد ميلاده الـ 48 حيث إنه ولد في مثل هذا اليوم 17 أغسطس عام 1975، وعلى مدار مشواره الفني استطاع كريم أن يضع نفسه كواحد من أبرز نجوم السينما المصرية، بعدما قدم العديد من الأفلام السينمائية الهامة والبارزة والتي حققت نجاحًا كبيرًا على المستوى الجماهيري، وكذلك على مستوى شباك التذاكر.

كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز

بداية الفنان كريم عبد العزيز

كريم عبد العزيز هو ابن المخرج محمد عبد العزيز، دخل معهد السينما في عام 1994، وتخرج في قسم الإخراج في عام 1997، فعمل مساعد مخرج لفترة وجيزة، اشتهر في أعمال (اضحك الصورة تطلع حلوة، الباشا تلميذ، أبو علي) وغيرها الكثير من الأفلام والمسلسلات.

أفلام كريم عبد العزيز الكوميدية

وقام الفنان كريم عبد العزيز على مدى مشواره الفني بالمشاركة بأدوار البطولة في العديد من الأفلام الكوميدية ومن أمثلتها '' بيت الروبي، حرامية في تايلاند، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، فاصل ونعود، أبو علي، الباشا تلميذ، في محطة مصر، جاي فالسريع، عبود على الحدود، اضحك الصورة تطلع حلوة ''.

بيت الروبي

وتدور أحداث الفيلم حول قصة المهندس إبراهيم الروبي التي تتعرض زوجته لأزمة ضخمة يلجأ بعدها للهروب من المدينة والابتعاد إلى مكان منعزل، ويعيش لسنوات ولكنه يعود مجددا بسبب ظروف طارئة على حياته، مما يجعله يتعرض لكثير من المواقف الصعبة التي تغير مسارات حياته ويعود شبح الأزمة القديمة لمطاردته وزوجته، ويضم فريق العمل 'كريم عبد العزيز، كريم محمود عبد العزيز، نور اللبنانية، تارا عماد، محمد عبد الرحمن، الإعلامية منى الشاذلي، سارة عبد الرحمن، حاتم صلاح'.

إيرادات فيلم بيت الروبي

وتخطت إيرادات فيلم بيت الروبي للفنان كريم عبد العزيز، 119 مليونا و800 ألف جنيه، متخطيا إيرادات فيلم كيرة والجن الذي حقق 119 مليونا و783 ألف جنيه، وبذلك يصبح بيت الروبي الأعلى إيرادا في تاريخ السينما المصرية.

واحتفل المخرج بيتر ميمي بإنجاز فيلمه وكتب على صفحته على 'فيس بوك': 'الحمد لله والشكر لله... رسميا بيت الروبي أعلى إيراد في تاريخ السينما المصرية'.

وكان فيلم 'كيرة والجن' قد حقق حصيلة إيرادات 119 مليون و783 ألف جنيه في السينمات، الفيلم بطولة النجمين كريم عبد العزيز وأحمد عز، وشارك في بطولة الفيلم كل من هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، وآخرون، إخراج مروان حامد، وإنتاج سينرجي فيلمز.

WhatsApp
Telegram