اعلان

ذكرى ميلاد مدحت السباعي.. لماذا لقب بـ شهريار المخرجين.. وسبب غريب لزواجه بناهد فريد شوقي

مدحت السباعي
مدحت السباعي
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد المخرج الكبير مدحت السباعي، حيث إنه ولد في مثل ذلك اليوم 25 أغسطس 1949 ، وينتمي السباعي لعائلة فنية عريقة فهو نجل الشاعر عبد المنعم السباعي الذي تغنى له الكثير من مطربي الزمن الجميل 'أم كلثوم وشادية ونجاة وعبد الوهاب' وأيضا هو زوج المنتجة ناهد فريد شوقي نجلة وحش الشاشة فريد شوقي، وابنته الفنانة الشابة ناهد السباعي، ولقبه البعض بـ 'شهريار المخرجين' لتعدد زيجاته.

قام السباعي بإخراج العديد من الأفلام التي تنوعت بين الكوميدية والدرامية والتي تعد علامات بارزة في مكتبة السينما المصرية والعربية ، وترصد أهل مصر العديد من أفلام مدحت السباعي " العميل رقم 13 ، إمرأة أيلة للسقوط ، وقيدت ضد مجهول ، الستات ، الجريح ، الطيب والشرس والجميلة ، نواعم ، فقراء لا يدخلون الجنة ، مجرم مع مرتبة الشرف ، فرسان أخر الزمن ، الحلم القاتل ، خلطبيطة ، قاتل ماقتلش حد ، رجل مهم جدا ، عليه العوض "

مدحت السباعي - ﺇﺧﺮاﺝ فيلموجرافيا، صور، فيديو

مدحت السباعي

ناهد السباعي تتحدث عن والدها مدحت السباعي شهريار المخرجين

مدحت السباعي لقبه أصدقاؤه بشهريار المخرجين وذلك لكثرة زوجاته التي وصلت لـ 18 زيجة، وكشفت الفنانة ناهد السباعي، في لقاء تلفزيوني سابق، ببرنامج أنا وأنا، المذاع على قناة ON E الفضائية، أن والدها المخرج الراحل مدحت السباعي، تزوج 18 مرة طيلة حياته، معتبرة أن الرقم كبير للغاية.

وأضافت «ناهد» أن والدها كان يتمتع بخفة الدم وأنها تتمنى الزواج برجل يشبهه، متابعة: «يمكن خفة دمه هي سبب كثرة زيجاته، ولما سألت ماما انتي اتجوزتيه ليه؟ دا اتجوز كتير أوي.. قالتلي: كان بيضحكني».

وأوضحت أنه على الرغم من أنها كانت تحب والدها بشدة، وكانت هناك علاقة خاصة تجمع بينهما، إلا أنها لن ترتبط بشخص تزوج هذا العدد من الزيجات.

وفاته

توفي مدحت السباعي في 21 مايو 2014 عن عمر 64 عامًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
اتحاد الكرة يكشف موقف عبد الله السعيد من الانضمام للمنتخب في معسكر يونيو (خاص)