اعلان

نجل «الموجي» يتخذ إجراءات قانونية ضد «عالم الفن» و«مزيكا»

محمد الموجي
محمد الموجي

بدأ أمين الموجي، نجل الموسيقار الراحل محمد الموجي، في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد مصطفى جابر مدير شركة ستارز للإنتاج الفني وشقيقة المنتج محسن جابر، للمطالبة بحقه الشرعي في استغلال ألحان وأغاني وموسيقى والده والتي حصل عليها 'جابر' من بعض ورثة الموسيقار الراحل وليس جميعهم.

ويعمل أمين الموجي، على تجهيز دعوى قضائية ورفعها أمام المحكمة الاقتصادية خلال الأيام القليلة المقبلة يخاطب فيها موقع يوتيوب بحذف أغاني وألحان وموسيقى والده، وأيضا قنوات مزيكا لوقف عرض هذه الأعمال، والتي يتم عرضها حاليا بدون الحصول على موافقته كباقي أشقائه، بالإضافة إلى مخاطبة كافة الجهات المسئولة عن تراث الموجي للتعامل فيه بعد حل هذا الموضوع.

نجل محمد الموجي

يذكر أن أمين الموجي قد وجه إنذارا إلى مصطفى جابر في شهر أغسطس الماضي، بعدم استخدام وعرض الحان محمد الموجي لعدم الحصول على موافقة كل الورثة، ولكن 'جابر' لم يستجب لهذا الانذار.

وجاء في الانذار الذي قدمه المستشار القانوني ياسر قنطوش محامي امين الموجي، ان الموسيقار محمد الموجي توفي في عام ١٩٩٥ وانحصر ارثه الشرعي في زوجته السيدة فهيمة إبراهيم محمد وتستحق ثمن تركته وفي أولاده امين والموجي الصغير وألحان وانغام ويحيى والهام يستحقون باقي التركة، وفي عام ٢٠٠٥ توفيت زوجته السيدة فهيمة، وانحصر ارثها الشرعي في الاولاد امين والموجي الصغير وألحان وانغام ويحيى والهام، وتاريخ ٣٠ يونيو ٢٠٢٠، توفيت الحان محمد الموجي،. وانحصر ارثها الشرعي في أخواتها امين والموجي الصغير وانغام ويحيى والهام.

وفي عام ٢٠٠٥ كان مصطفى جابر قد تعاقد مع بعض ورثة محمد الموجي باستغلال كامل نصيبهم الشرعي في المصنفات الفنية في الأعمال المملكة للموجي بما تشمله من الحان وأغاني وموسيقى.

وأضاف الإنذار ان الثابت هو أن المنذر 'أمين الموجي' لم يقم ببيع نصيبه الشرعي في تركة والده الموسيقار الراحل محمد الموجي للمنذر إليه 'مصطفى جابر'، كما أن جابر لم يقم بتجيب حصة امين الشرعية في تلك الأعمال وإنما تحصل على جميع الأعمال الفنية وقام باستغلالها والتربح منهادون إعطاء المنذر حقه الشرعي في تلك التركة أو تجيب نصيب الشرعي.

وأشار الانذار إلى ان حقوق المنذر المتعلقة الميراث الشرعي لا تسقط بالتقدم فضلا عن حقوقه المالية الأدبية التي لا تسقط بالتقدم، وفي حال رفض المنذر إليه ما جاء الانذار يحق للمنذر إتخاذ كافة الأجراءات القانونية للحفاظ على كافة حقوقه المالية والأدبية المطالبة بالتعويضات عن الأضرار التي إصابته جراء توقيع المنذر إليه عقد مع بعض ورثة محمد الموجي دون الكل.

WhatsApp
Telegram