اعلان

تعيين تامر عبدالمنعم رئيسا لإدارة الشئون الفنية بـ"قصور الثقافة"

تامر عبدالمنعم
تامر عبدالمنعم
كتب : منة حسين

أصدرت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة صباح اليوم قرارا بتعيين الفنان تامر عبد المنعم رئيسا للإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة.

وشغل الفنان تامر عبد المنعم عدة مناصب بوزارة الثقافة المصرية منذ تعيينه بها في عام 2005 حيث تولى إدارة قصر ثقافة السينما كما شغل منصب مستشار رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ورئيس تحرير مجلة أبيض وأسود التي كان قد أنشأها في فبراير 2008.

تامر عبدالمنعم رئيسا للإدارة المركزية للشئون الفنية بهيئة قصور الثقافة

كما شغل الفنان تامر عبدالمنعم منصب المدير التنفيذي لسينما الشعب بمكتب وزير الثقافة الذي أطلقته الوزارة في مايو 2022 وحقق إيرادات ضخمة للوزارة علما بان تذاكره فئتي 20 و40 جنيه.

الصناعة منذ ديسمبر 2021 حتي الآن. كما سبق له شغل منصب عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية عام 2010.

كما شغل منصب مدير عام الثقافة السينمائية منذ اكتوبر 2021 إلى الآن هذا فضلا عن تعيينه عضو مجلس إدارة غرفة صناعة السينما بقرار وزير

جدير بالذكر أن الفنان تامر عبد المنعم من مواليد القاهرة في 18 أكتوبر 1976 وقد تخرج من المعهد العالي للسينما قسم السيناريو عام 1999 حيث تتلمذ علي يد أستاذه وحيد حامد لمدة أربعة سنوات وله عدة أفلام ككاتب أبرزها فيلم أمير الظلام 2001 وفيلم المشخصاتي 2 2016 وفيلم الشنطة 2021 مسلسل أغلي من حياتي 2010 ومسلسل المرافعة 2014 ومسلسل الظاهر 2019.

كما أنه له العديد من المقالات حيث كان له بوكس يومي باليوم السابع ومقال أسبوعي بالأهرام المسائي وجريدة 24 وقدم برنامجي 90 دقيقة للمحور وبرنامج العاصمة على قناة العاصمة الذي استضاف من خلالها عدة شخصيات سياسية بارزة مثل الملك أحمد فؤاد كان أبرزهم كما أنه قد صدر له كتابين الأول مذكرات فلول 2018 والثاني مسرحية جمعة سبت حد 2023.

من ناحية أخري ترأس الادارة المركزية للشئون الفنية ستة إدارات عامة هم الإدارة العامة للثقافة السينمائية والإدارة العامة للمسرح والإدارة العامة للموسيقى والإدارة العامة للفنون التشكيلية والإدارة العامة للمهرجانات ومسرح السامر الذي إفتتحته معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني منذ شهرين بعد أن كان متوقفا لمدة ثلاثين عاما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة