اعلان

زلزال المغرب المدمر يهز قلوب فناني مصر.. النجوم يواسون أسر الضحايا

زلزال المغرب
زلزال المغرب
كتب : منة حسين

حرص نجوم الفن على الدعم والدعاء لـ أهالي ضحايا زلزال مراكش بالمغرب، اليوم السبت وذلك بعد ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب المدمر إلى ٦٣٢ قتيلًا و329 مصابا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات.

ودعم الفنان محمد هنيدي والفنان أحمد السقا والإعلامية ياسمين الخطيب ضحايا زلزال المغرب الذي جاء بقوة 7 درجات على مقياس ريختر وكان مركزه منطقة الحوز خلف عشرات الضحايا والإصابات جراء انهيار المباني.

نجوم الفن يساندون ضحايا زلزال مراكش

وساند الفنان محمد هنيدي أهالي الضحايا، ونشر عبر حسابه الشخصي على منصة اكس، تويتر سابقاً وكتب: “‏ربنا يحفظ أهلنا في المغرب من كل شر ويرحم ويصبر أهالي الضحايا يارب ويشفي كل مصاب”.

ونشرت الإعلامية ياسمين الخطيب، عبر حسابها على منصة أكس دعاء لـ ضحايا زلزال المغرب، وكتبت: “‏قلبي مع المغرب..أعشق هذا البلد الذي طالما استقبلني أهله بفيوض من المحبة والكرم. أعشقه شعباً، وأرضاً أينما وليت عليها وجهك، حفتك زُرقة المحيط، وأُسبلت عليك كرامات الأولياء والصالحين”.

وتابعت: “‏اللهم أذهب الحزَن عن المغرب، واحفظه، وعوض أهله خيراً مما فقدوا”.

علقت الفنانة منة فضالي، على زلزال مراكش بالمغرب، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام انستجرام.

وكتبت: “خالص العزاء لدولة المغرب ربنا يرحم موتانا”.

علق الفنان أحمد السقا، على زلزال مراكش، بالمغرب، عبر حسابه الشخصي على منصة اكس، تويتر سابقاً.

وكتب: '‏‏لاحول ولا قوة الا بالله ‏يارب استرها علي أخواتنا في المغرب'.

زلزال المغرب المدمر

أعلن التلفزيون المغربي الرسمي، نقلاً عن وزارة الداخلية، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا زلزال المغرب المدمر إلى ٦٣٢ قتيلًا و329 مصابا بأقاليم وعمالات الحوز ومراكش وورزازات.

وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء إن زلزال المغرب والذي كان بقوة 7 درجات على مقياس ريختر وكان مركزه منطقة الحوز خلف عشرات الضحايا والإصابات جراء انهيار المباني.

وأضاف أن 'مركز زلزال المغرب، الذي وقعت على عمق حوالي 8 كيلومترات، يقع عند خط عرض 30961 درجة شمالا وخط طول 8413 درجة غربا'.

وتواصل القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة العمالات والأقاليم المعنية، تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج