اعلان

111 شمعة في تاريخ سٌمعة.. النجومية والشقاء في حياة إسماعيل يس

اسماعيل يس
اسماعيل يس
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد ملك الكوميديا ''إسماعيل يس'' الذي ولد في ذلك اليوم ١٥ سبتمر عام 1912 أي قبل 111 عاما ، قام إسماعيل يس ببطولة الكثير من الأفلام التي تضفي البهجة على الكبير والصغير حتى أن الرئيس جمال عبد الناصر آنذاك طلب منه أن يقوم بعمل سلسلة من أفلام الجيش والطيران والأسطول كونه نجماً لامعاً وكان يود الرئيس جمال أن يشجع الناس على التطوع في الجيش بعد الثورة عن طريق إسماعيل يس'.

اسماعيل يس

اسماعيل يس

أفلام إسماعيل يس

قام إسماعيل بالمشاركة في 400 فيلم بين البطولة المطلقة والدور الثاني ومن أشهر أعماله '' إبن حميدو والأنسة حنفي وفالهوا سوا وسلسلة أفلام إسماعيل يس في الجيش والطيران والأسطول والبحرية والبوليس ومستشفى المجانين والسجن ومتحف الشمع والبوليس الحربي ''

رسالة إسماعيل يس لجمهوره

تدهور الحال بإسماعيل يس في سنواته الأخيرة واضطر للعمل في الأدوار الثانية وتقديم المنولوجات في المسارح مثلما كان يعمل في بداياته الفنية وقال إسماعيل في أحد الحوارات له '' أنا 40 سنة شغل وتعب وجهد، مثلت 400 فيلم، وعملت 300 مونولوج ، وقدمت 61 مسرحية ، كنت زي الدوا للإنسان المهموم عشان أضحكه وأنسيه همه وغمه ماتكونش دي نهايتي أبداً.

اسماعيل يس

اسماعيل يس

وتابع : بقى الناس تنسى ده كله ويفتكروا إني رجعت أشتغل في كباريه في آخر أيامي.. طب أعمل إيه؟

أنا 40 سنة شقى ماخدتش شهادة تقدير ولا حتى ميدالية صفيح، كل ملیم حوشته في حياتي اتاخد مني وماقلتش حاجة، بس ماتكونش دي نهايتي أبداً!

الأيام الأخيرة في حياة إسماعيل يس

وعن الأيام الأخيرة في حياة ملك الكوميديا إسماعيل يس قالت ميرفت إسماعيل في أحد الحوارات لها : '' إنه بعد وفاة صديقه المخرج فطين عبد الوهاب حزن بشدة وقرر السفر إلى الإسكندرية وهناك قضى 10 أيام، ثم عاد إلى منزله مرة أخرى.

وأضافت أنه عاد يوم وفاته، كما طلب منها ومن ابنه الوحيد ياسين، آيس كريم، وعندما عادا، ودخل هو للنوم، شعر بتوعك في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وعانى حينها من ضيق شديد في التنفس، ثم طلب منهم أن يجلس على مقعد أمام المنزل، وبعد جلوسه بفترة شعر بتعب أشد حتى توفي.

وفاة إسماعيل ياسين

توفي الفنان إسماعيل يس في 24 مايو عام 1972 عن عمر يناهز 60 عامًا، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أودت بحياته ورحل عن عالمنا وحيدا وحزينا بعد أن صنع البسمة على وجوه الكثير.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند