اعلان

بعد 29 عاما.. إلى أين وصل أبناء ونيس في الحياة؟

مسلسل يوميات ونيس
مسلسل يوميات ونيس
كتب : ندى صدقي

تصدر اسم الفنان الشاب فادي خفاجة، أحد أبطال مسلسل يوميات ونيس، للفنان الكبير محمد صبحي، التريند على جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعدما خرج في فيديو عبر تيك توك، يشكو فيه من قلة الأعمال الفنية المعروضة عليه، وبالتالي تدني مستواه المعيشي لتعطله عن العمل.

فيديو فادي خفاجة فتح الباب للتساؤل عن مصيره ومصير زملائه من أبناء الفنان محمد صبحي أبطال مسلسل ونيس، بعد مرور نحو 29 سنة على أول عرض لهذا العمل المهم.

إلى أين وصل أبناء ونيس؟

'أهل مصر' تواصلت مع بعض أبطال مسلسل يوميات ونيس، وترصد في هذا التقرير، مصيرهم وإلى أين وصلوا في حياتهم العامة، وهم: هدى هاني، سامح الشجيع، ريم أحمد ، فادي خفاجة، بالطبع إلى جانب باقي أبطال العمل من النجوم الكبار: محمد صبحي، والراحلين سعاد نصر، وجميل راتب، وشعبان حسين، كذلك عبد الله مشرف.

ريم أحمد

ريم أحمد "هدى"

وقالت الفنانة ريم أحمد في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، متحدثة عن وجه التشابه بينها وبين هدى في يوميات ونيس: 'كنا شبه بعض أوي وماما قالتلي، وأنا صغيرة كنت شقية كدا، وكانت شخصيتي قريبة من هدى، أنا أخدت منها حاجات وكذلك أضفت لها حاجات'.

وأكلمت حديثها ردا عن كيف تم إختيارها في المسلسل قالت ريم '' أستاذ محمد صبحي عمل مسابقة لإختيار طفلة تقوم بهذا الدور وكان في واحد صحفي قريبا وقريب من محمد صبحي وقاله عليا وبالفعل روحت وعملت كاستنج إختبار وتم إختياري من بين كذا بنت وفاكرة كنت واقفة في أخر الصف وأول مشهد تم تصويره كان الأستاذ مبسوط بيا أوي إني نجحت وقال وقتها مش قولتلكم هتنجح وكنت محق ''

وعن سر إختيارها تدريب رقص الزومبا قالت ريم '' أنا أساسا خريجة معهد بالية وحبيت أعمل حاجة أحرك جسمي وإتفرجت على كذا نوع من الرقص وروحت الجيم وحضرت دروس كثيرة إلى أن حضرت كلاس زومبا وعجبتني الفكرة جدا وقولت أنا عايزة أكون مدربة زومبا وكانوا مدربين الزومبا بيحضروا من الخارج من بره وبينزلوا يدربو كورسات هنا بالفعل روحت وقدمت على الكورس وكان حظي حلو إني أخدته على طول وبدأت أدرب على طول وبقيت مدربة زومبا .

وعن أعمالها الحالية قالت الفنانة ريم أحمد أخر حاجة صورتها هو مسلسل حرب الجبالي وفي إنتظار عرضه الأيام القادمة بإذن الله على قناة mbc وشاهد .

وتحدثت أيضا عن تجربتها في التقديم التليفزيوني وقالت '' كانت تجربة واحدة عملت برنامج ونجح وكان كويس وحقق نجاح كويس الحمد لله ومن وقتها لم تأتي فرصة جيدة للتقديم التليفزيوني وعلى نفس المستوى''.

وقالت ريم أحمد عن صدمتها عندما تلقت خبر وفاة الفنانة سعاد نصر حيث قالت '' الله يرحمها كانت بتحبني جدا وكانت أمي في الإستديو أثناء التصوير زى خارج التصوير بالظبط وإتصدمت من خبر وفاتها لأن كنت لسة صغيرة ومش عارفة إيه حصل بالظبط وربنا يرحمها ويرحم أموات المسلمين يارب''.

وأخيرا عن رأيها في فيديو فادي خفاجة قالت '' لم أرى الفيديو وعرفت من أصدقائي أنا طبعا متضيقة إن فادي خرج وقال الكلام ده لإن مش هو لوحده اللي مش بيشتغل في فنانين كتير جدا في نفس هذه الحالة والحظ لم يحالفهم أت يصلوا موهبتهم للحمهور بس برضوا متعاطفة مع فادي وزعلانة فنفس الوقت لإنه وضع نفسه في هذه الصورة''.

هدى هاني

هدى هاني "جهاد"

وأيضا تحدثت أهل مصر مع الفنانة المتألقة دائما هدى هاني حيث قالت عن دورها وذكرياتها مع مسلسل يوميات ونيس '' عندما بدأت تصوير كان عمري ١٢ عام وكنت لم أستوعب ماذا يحدث كل اللي كنت حاسة به إنني وسط أسرتي وعائلتي ولكن عندما كبرت وفهمت بدأت أشعر بهذا النجاح وكان كل من يشاهدني بالشارع يقول جهاد وليس هدى ''

وعن علاقتها بالفنانة سعاد نصر وكيف تلقت خبر وفاتها قالت هدى '' علاقتي بأستاذة سعاد تصر كانت قوية جدا وهي كانت أمي الثانية وقبل يوميات ونيس عملت معها مسرحية الهمجي وكان عمري وقتها لم يتعدى 6 سنوات ، وإتعلمت منها حاجات كتير أوي إني أذاكر وعلمتني الصلاة وعلمتني نصائح كثيرة أوي أثناء شغلنا ، تأثرت جدا وقت وفاتها ''.

وعن الأشياء التي تعلمتها هدى أو جهاد من الفنان محمد صبحي قالت '' تعلمت منه الإلتزام وأن أكون مسؤلة عن شغلى وأكون مسؤلة عن السيناريو وأن أكون مركزة فالإستديو .

وقالت هدى عن سر إبتعادها عن الساحة الفنية قالت أنا شاركت في العديد من الأعمال الفنية بعد مسلسل يوميات ونيس وأخر أعمالي هو مسلسل العار وكان سنة 2010 وبعدها كان دور صغير جدا في مسلسل الخواجة عبد القادر مع يحيى الفخراني ولم يعرض علي أي أعمال من وقتها .

فادي خفاجة

فادي خفاجة "شرف الدين''

تصدر إسم الفنان فادي خفاجة على مدار الأيام السابقة تريند مواقع التواصل الإجتماعي وذلك بعدما دخل في بث مباشر عبر تطبيق التيك توك وكان يشتكي خلال ذلك البث من قلة الأعمال الموجهة له وبدأ حديثه قائلا: 'مين معندوش أخطاء؟ أجدع واحد في لايف هنا لو قعد ثانية مع نفسه هيلاقي نفسه كله أخطاء'.

وتابع: 'أقرب صديق ليا هو اللي بيهاجمني، البني آدم الوحيد اللي كنت منتظره في غلطي يدافع عنى ضربني في ضهري، مهما قالوا متكلمش هتكلم عشان أقل حقوقي إني أشتغل'.

وهذه لم تكن المرة الأولى التي يخرج فيها فادي خفاجة عن صمته بسبب قلة الأعمال الفنية إذ إنه كتب منذ فترة عبر حسابة الرسمي بالفيسبوك قائلا: 'يا مخرجين ومنتجين مصر، لو العبد الله بعد العمر ده كله مشتغلش في مسلسل واتنين وتلاتة، مين اللي يشتغل يا ولاد المهنة والأصول؟.

فادي خفاجة

ولد فادي خفاجة في 13 مايو عام 1982 ، وينتمي لأسرة فنية فهو شقيق الفنانين شادي وهادي خفاجة، ودخل الفن منذ نعومة أظافره بالمشاركة في مسلسل يوميات ونيس في دور 'شرف الدين' ، وبعد ذلك شارك بالعديد من الأدوار كان أهمها فيلم 'خارج عن القانون' مع الفنان كريم عبد العزيز ومنة شلبي.

WhatsApp
Telegram