اعلان

عبير صبري: أتمنى تقديم البطولة المطلقة لكني كسولة وتصنيف الأدوار في الفن عقيم (حوار)

عبير صبري
عبير صبري

تحقق الفنانة عبير صبري في السنوات الأخيرة انتشارا مميزا و نجاحات فنية خاصة على مستوى الدراما التليفزيونية.

وكللت نجاحها بآخر أعمالها الدرامية بمسلسل 'جميلة'، الذي عرض في سباق مسلسلات رمضان 2023 وشاركت فيه برفقة الفنانة ريهام حجاج، وباتت عبير عنصرا هاما يعتمد عليه في نجاح الأعمال الفنية، وكان لنا حوارا معها للحديث عن العديد من المواضيع الهامة.

كيف تري تكريمك من مهرجان «همسة»؟

سعيدة جدا بهذا التكريم، فبعد تكريمنا من الجمهور ونجاحنا في رمضان نبدأ حصد نجاحنا في مهرجانات بها لجان مكونة من نقاد فضلا عن تصويت الجمهور، فهذا الأمر يسعدني كثيرا.

عبير صبريع بير صبري

ما رسالتك للفنانة سهير المرشدي بعد تكريمها في المهرجان؟

أقول لها مبروك، فهي ايقونة وعظيمة و فنانة كبيرة جدا ويسعدنا كثيرا أن يتم تكريمها، وأنا من أكبر معجبيها وعشاقها، وربنا يخليها لنا ويخلي كل رموز الفن المصري، الذين يلعبون دورا كبيرا في رفع قيمة وأسم مصر بين الجمهور العربي، وتكريم سهير المرشدي بمثابة تكريم للفن المصري العظيم الذي يتمتع دائما بوجود رموز في كل الأجيال.

حدثينا عن نجاحك في مسلسل «جميلة»؟

سعيدة جدا برد فعل الجمهور على مسلسل جميلة الذي عرض في سباق مسلسلات رمضان 2023 وبرد فعل النقاد ومشاهدتهم لدوري 'نيرمين عبد الحميد' في المسلسل، وسعدت كثيرا بالعمل مع الفنانة ريهام حجاج، ورغم صغر سنها لكنها فنانة كبيرة وعظيمة بفنها وبتقديرها لزملائها، أتمنى أن يكون لدينا سويا تعاون مجددا في الفترة القادمة.

وسعيدة جدا لكون مسلسل جميلة يناقش قضية مهمة للغاية وهي قضية اختلاط الأنساب نتيجة تطور العلم، فمثلا اليوم السيدات تستطيع الإنجاب عن طريق الحقن المجهري، وبسبب العلم الذي يقدم لنا هذه الأيام يمكن أن تحدث جرائم من خلاله كأن تختلط أنساب رغم صعوبة العملية طبيا لكن المسلسل ناقش دراميا احتمالية أن يحدث شئ مثل هذا، فهذه قضية جيدة ومهمة وأعتقد حسبت لريهام حجاج أنها قدمت قضية مهمة جدا تخص المراة.

ما ردك على تصنيف «ريهام حجاج» و«مصطفى شعبان» أنهم الأسوأ في دراما رمضان 2023؟

أنا ضد هذا الكلام تماما، فهذا كلام ناس شريرة ولا يستحق الرد عليه، ريهام حاجاج جسدت مسلسل مهم جدا في رمضان ويناقش قضية جديدة تخص المرأة عامة، ومفادها أن في يومنا هذا السيدات التي لا تستطيع الانجاب تنجب عن طريق الحقن المجهري وممكن تتعرض بسبب تطور العلم لجريمة اختلاط انساب، فهي قضية مهمة، وما قيل كلام فارغ، وريهام حجاج قدمت دور من أجمل أدوارها والكلام الذي قيل في حقها لا يرد عليه.

كيف تتمكني من النجاح في أعمالك رغم كونك بطلة ثانية؟

لا يوجد شئ اسمه بطلة ثانية أو دور ثاني، فيه شئ اسمه ممثل مهم وموهوب وناجح وله جمهور، ويقدم دور جيد جدا بإخلاص ونجاح فالتصنيفات هذه عقيمة وليس لها اي معنى ولا اي أساس.

ما الشخصية التي تتمني تجسيدها؟

لا أعرف، لكن أتمنى تقديم أي شخصية حلوة، أشعر فيها بشئ جديد، ويكون دور يسستفزني وأحس بأنني قادرة على إخراج تفاصيل من الشخصية لم أقدمها من قبل.

هل هناك إمكانية أن يكون الذكاء الإصطناعي بديلا للإنسان في الأعمال الفنية؟

هذا الامر لا أستطيع القول أنه يعجبني أو لا، لأن في الأخر الإنسان ليس له بديل، اي بني ادم له احساسه ولزماته وأفكاره والعينين لها دلالات كبيرة، فعندما اتكلم مع شخص أمامي عيني ترسل معنى، وكذلك عينيه ترسل لي معنى، وهذا الأمر صعب أن يتم بفيديو مصطنع وأن يحل مكاني، فلو تم صنع شكلي كرتوني لي أو فيديو بالذكاء الاصطناعي لي فسنرى أن من يتكلم يتحدث بكلمات نظمها له شخص آخر وليس من تنظيمي أنا.

متى تلعبي البطولة المطلقة؟

أتمنى أن يحدث هذا الأمر، وهذا السؤال يوجه لي من الجمهور والإعلام والناس تطالبني به دائما، أتمنى ذلك وأنا غير معترضة على هذا الأمر، لكن أنا كسولة من ناحية أنني أتخذ خطوة وأعثر على سيناريو وأختار شخصية واتوجه لمنتج وأتكلم معه لكي ينتج لي مسلسل، يمكن أنا كسولة في تلك الخطوات، وأتمنى أنها تحدث لوحدها دون أن أبذل مجهود.

تقدمي دائما أدوار تمثل صدمة للجمهور هل تقلقي من هذا الأمر؟

لا أقلق طالما أنني أقدم دور مهم وحلو وبإخلاص واجتهاد واحترم فيه جمهوري فلا أقلق.

كيف تحافظين على جمالك؟

لا أعرف ولا أتبع روتين معين لبشرتي أستطيع أن اقوله للبنات، فأنا أجلس في البيت كثيرا ويمكن هذا هو روتيني، بجانب أنني أهتم بسلامي النفسي وأشاهد التليفزيون وأبقى دائما في حالي، وأعتقد أن الشخص إذا كان مرتاح داخليا فهذا يفرق كثيرا في مظهره الخارجي.

ما أعمالك الجديدة الفترة المقبلة؟

لا أعرف حتى الأن ماذا سأقدم الفترة المقبلة، لكنني في حالة تحضير لعدة أعمال فنية ولا أستطيع الحديث عنها حتى تتم الأمور بشكل رسمي.

WhatsApp
Telegram