اعلان

توافد نجوم الفن على حفل افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي (فيديو)

مهرجان الاسكندرية
مهرجان الاسكندرية

افتتحت اليوم فعاليات الدورة 39 من مهرجان الإسكندرية السينمائي بحضور نخبة من نجوم الفن.

وتوافد على المهرجان نخبة من النجوم منهم الفنانة إلهام شاهين التي يحمل مهرجان الإسكندرية اسمها في الدورة الجديدة، بجانب حضور شقيقها أمير شاهين، والفنانة شيرين، وخالد زكي ومحمد رياض، وغيرهم.

وكانت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط أعلنت تفاصيل الدورة الـ 39 من المهرجان التي تنطلق فعالياتها غدا الأحد تحت شعار 'السينما ترقص وتغني'.

وأوضح الناقد الفني الأمير أباظة،رئيس الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما، إن المهرجان سيحتفل ضمن فعالياته بمئوية فنان الشعب الراحل سيد درويش، وأيضا مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد، كما أن جمعية نقاد السينما أيضاً يمر على تأسيسها 50 عاما.

وواصل حديثه، بأن الدورة الـ39 من مهرجان الإسكندرية لدول البحر المتوسط تتضمن 24 دولة من دول البحر المتوسط أما الفنانين المكرمين فهم متفاوتين في العمر ومن أجيال مختلفة، لكنهم ذوي موهبة كبيرة مثل الفنانة حنان مطاوع والفنان خالد ذكي. وتتضمن الفعاليات عروض الأفلام في أكثر من مكان بالإسكندرية منها مكتبة الإسكندرية ومركز الجيزويت الثقافي وسينما أمير وغيرها.

وكشفت إدارة المهرجان عن إهداء الدورة الـ39 للنجمة المصرية إلهام شاهين، التي صنعت 100 فيلم للسينما وأنتجت أيضاً العديد ، كما تم الإعلان عن عدد من المكرمين وعدد من الورش والإخراج والتصوير التي سوف تقام ضمن فعاليات المهرجان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني