اعلان

في ذكرى ميلادها.. حوار نادر لشمس البارودي مع مجلة الموعد

 وفاة شقيق شمس البارودى
وفاة شقيق شمس البارودى
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الفنانة القديرة شمس البارودي بعيد ميلادها حيث إنها ولدت في ذلك اليوم 4 إكتوبر عام 1945، تنتمي لأصول سورية وهي زوجة الفنان حسن يوسف .

شاركت شمس البارودي في العديد من الأفلام في فترة الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي واشتهرت بأدوار الإغراء.

لقاء نادر مع مجلة الموعد

وتحدثت شمس البارودي في حوار نادر لها مع مجلة الموعد التي كانت مهتمة بحياة وأخبار المشاهير في ذلك الوقت وقالت عن أمنيتها بعد التوجيهية '' الثانوية العامة '' وما الكلية التي ترغب بها قالت '' كان نفسي أدخل كلية الحقوق ولكن مجموعي لم يسمح بذالك ولكنني التحقت بمعهد السينما وبعد ذلك انتقلت إلى معهد الفنون المسرحية .

بدايتها مع الشهرة

وعن بداية مشوارها الفني قالت شمس البارودي ''وأنا صغيرة كنت بذهب أنا وإخوتي إلى مبنى التليفزيون وذلك لإنهم كانو بيصوروا برنامج ''جنة الأطفال'' وفي يوم من الأيام طلب مني مخرج البرنامج أن أقوم بالتصوير معهم ورفضت وقولت له أنا مش طفلة قدهم والمخرج أعجب بردي وقال لي أن أقوم بالمشاركة في برنامج للكبار وكان تحت إسم قطر الندى.

وتقول شمس البارودي ''تفاجأت بذلك الطلب لإنني لم أفكر في التمثيل إطلاقا وكان كل اهتماماتي في ذلك الوقت مدرستي والجمباز والبالية فقط، ولكنني جلست أفكر في ذلك الأمر ورأيته إنه شهرة وذهاب يوميا إلى التليفزيون، فوافقت على طلب مخرج البرنامج.

أول يوم تصوير

وتابعت: ''ذهبت لتصوير أول حلقة بالبرنامج ولكن يشاء القدر أن البرنامج يتم إيقافه ولكن المصور التقط لي صورة في يوم التصوير هذا وقام بنشرها على غلاف مجلة الإذاعة والتليفزيون ويشاء القدر أن ترى صورتي المنتجة ماري كويني والتي طلبتني بعدها لكي أشارك في فيلم دنيا البنات مع الفنانة ماجدة ليكون ذلك هو أول فيلم أشارك به''.

فضل هند رستم عليها

وبعد ذلك رشحني المخرج حسن الإمام لكي أقوم بدور شقيقة الفنانة هند رستم الصغيرة في فيلم الراهبة، ولكن كان يوجد عقبة كبيرة واجهتني بسبب ذلك الفيلم لإن التصوير كان في لبنان وأبي كان لا يستطيع السفر معي لظروف عمله وكذالك والدتها ولكن الفنانة هند رستم تدخلت وأقنعت والدي بإنها ستراعيني وهذا ماحدث بالفعل وكانت تعاملني مثل ابنتها وجلست معها في شقتها الخاصة ولكن بعد مرور عدة أيام شعرت بإنني اشتقت لمصر وأهلي وجلست أبكي وأقول إنني أريد العودة لمصر وهنا تدخلت هند للمرة التانية أصبحت تجعلني أتحدث هاتفيا يوميا مع أمي وأبي وإخوتي '' .

WhatsApp
Telegram