اعلان

محمد ثروت يتصدر جوجل بسبب مرض نجله

محمد ثروت وابنه أحمد
محمد ثروت وابنه أحمد

تصدر اسم الفنان محمد ثروت في الساعات الماضية تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بعد حديثه نجله أحمد ثروت عن معاناته الشديدة مع المرض في الفترة الماضية.

قال المخرج أحمد محمد ثروت، في تصريحات تليفزيونية، إن وعكته الصحية جاءت أثناء أداء عمله، وواصل: «فجأة كحيت دم، وحسيت إني ماشي على سفنجة أو جل في الأرض، يعني مكنش عندي أي اتزان خالص».

التوجه إلى المستشفى

وأضاف نجل محمد ثروت في حديثه، أنه قرر في تلك اللحظة مغادرة مكان العمل على الفور، وسرعان ما تطور الوضع لديه خلال 30 دقيقة فقط، لافتا إلى أنه أثناء قيادة سيارته، لاحظ انغلاق عينه اليسرى فجأة، فأجبرته خطيبته على التوجه إلى المستشفى على الفور، واتصلت بعائلته هناك.

محمد ثروت وابنه أحمد محمد ثروت وابنه أحمد

الفحوصات والتحاليل

وتابع أحمد محمد ثروت، أن الأطباء اندهشوا من الأعراض، وعلى الرغم من إجراء كافة الفحوصات والتحاليل اللازمة، فإن ندرة المرض المناعي الذي كان يعاني منه جعلت هناك صعوبة في تشخيصه بسهولة، واشتبهوا في إصابته بجلطة، واعطاء الأطباء مجموعة من الأدوية، لكن الحالة كانت تسوء يومًا بعد يوم حتى فقد اتزانه تمامًا في اليوم الثالث له بالمستشفى.

«متلازمة ميلر فيشر»

وأشار نجل محمد ثروت إلى أن دكتور محمود حميدة قال لعائلته بأنه مصاب بمرض مناعي نادر يسمى «متلازمة ميلر فيشر»، وهو مرض يهاجم الجهاز العصبي، ويبدأ من العين لدرجة تصل إلى ازدواج في الرؤية وفقدان البصر نتيجة ارتخاء عصب العين وعدم السيطرة عليه، وربما يؤثر على البلع والتنفس في مراحل متقدمة، وأيضا عضلة القلب.

جرعة زائدة من الأجسام المضادة

ولفت أحمد ثروت في حديثه إلى أنه تناول جرعة زائدة من الأجسام المضادة لمنع انتشار تلك المتلازمة سريعة التطور، وعددهم 60 حقنة (كل واحدة بحجم 30 سم) في 5 أيام، مضيفا أنه كان يتناول كمية كبيرة من مسكنات الألم، وتابع:«كنت بزحف عشان أروح الحمام».

وأوضح نجل محمد ثروت، أنه بعد مرور عدة أيام من تلقي الحقن، بدأت حالته الصحية تتحسن، وأصبح الاتزان والرؤية أفضل بكثير من السابق.

WhatsApp
Telegram