اعلان

رغدة تضامنا مع شعب غزة تعيد نشر بعض الأبيات للشاعر سميح القاسم: «أعلم سوف تعودون»

رغدة
رغدة
كتب : ندى صدقي

تضامنا مع طوفان الأقصى وشعب فلسطين قامت الفنانة القديرة رغدة بإعادة نشر بعض أبيات الشعر للأديب سميح القاسم والذي قام بكتابتها رثائا على روح الكاتب محمود درويش عندما توفى حيث قالت 'وأعلم سوف تعودون'.

رغدةرغدة

وتابعت الفنانة السورية رغدة عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات 'أنستجرام' قائلة: ' ذات صباح جديد تعودون للدار والجار والقدس والشمس. سوف تعودون. حياً تعودُ. وَمَيْتاً تَعودُ وسَوفَ تَعودون مَا مِن كَفَنَ يَليقُ بنا غيرَ دَمعَةِ أَمْ تبلُ تُرابَ الوَطن ومَا مِن بِلادٍ تَليقُ بنا وئليقُ بها غير هذي البلاذ ويوم المعادِ قريب كيوم المعاد' .

الشاعر سميح القاسم

يعد الشاعر سميح القاسم هو واحد من أبرز شعراء فلسطين، وقد ولد لعائلة درزية فلسطينية في مدينة الزرقاء الأردنية عام 1929، عمل فترة قصيرة في أحد المدارس ولكنه ترك التدريس وذهب بعد ذلك إلى نشاطه السياسي في الحزب الشيوعي قبل أن يترك الحزب ويتفرغ لعمله الأدبي.

ويعتبر القاسم أحد أهم وأشهر الشعراء العرب والفلسطينين المعاصرين الذين إرتبط إسمهم بشعر الثورة والمقاومة من داخل أراضي عام 48. ويتناول في شعره الكفاح ومعاناة الفلسطينيين، وما أن بلغ الثلاثين حتى كان نشر ست مجموعات شعرية حازت على شهرة واسعة في العالم العربي.

WhatsApp
Telegram