اعلان

بعد التهديدات بالقتل.. ريهام حجاج ليست الأولى في قمع «السوشيال ميديا»

أنغام وريهام حجاج وبيلا حديد
أنغام وريهام حجاج وبيلا حديد
كتب : ندى صدقي

منذ ثلاثة أسابيع وشهدت دولة فلسطين على طوفان الأقصى بقيادة كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وما كان من جانب الإحتلال الصهيوني إلا بالرد الجنوني والغاشم دون التفرقة بين أطفال ونساء ورجال، ووصف الإجتياح الصهيوني من قبل الفلسطنيين بإنه الأعنف والأسرع في تاريخ العدوان الإسرائيلي عليهم.

وجاء ضمن هذا الإجتياح الصهيوني موجة قمع وتهديدات وصلت للقتل ضد المشاهير من كل البلدان اللذين تضامنوا مع قطاع غزة حيث قاموا هؤلاء المشاهير بنشر نصوص التهديدات الموجهه لهم على حساباتهم وهواتفهم اامحموله مثلما حدث مع المطربة أنغام وعارضة الأزياء الأمريكية من إصول فلسطينية بيلا حديد وكانت اخرهم الفنانة ريهام حجاج والتي تلقت هي الأخرى تهديدات بغلق حسابها نهائي إن لم تتوقف عن نشر فيديوهات تتعلق بدولة فلسطين.

بيلا حديد

عارضة الأزياء بيلا حديد

كانت البداية مع عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية «بيلا حديد» عندما اعلنت تضامنها مع القضية الفلسطينية منذ بداية الإجتياح الصهيوني الغاشم حيث قالت عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفيديوهات '«إنستجرام» سامحوني على صمتي لم أجد بعد الكلمات المثالية لما حدث في الإسبوعين الماضيين اللذان حولا انتباه العالم مرة أخرى نحو الوضع الذي أودى بحياة الأبرياء، وأثر على العائلات لعقود».

مئات التهديدات بالقتل

وكشفت «بيلا» أنها تلقت مئات التهديدات بالقتل، إضافة إلى اختراق رقم هاتفها، حتى شعرت بالخطر رفقة عائلتها مما إضطرها لإصطحاب حراس معها ومع عائلتها في كل مكان.

وشددت عارضة الأزياء على أنها لا تستطيع أن تبقى صامتة حيث قالت: «الخوف لم يعد خيارًا، الأطفال والشعب الفلسطيني وتحديدًا في غزة، لا يستطيعون تحمل صمتنا».

أنغام

المطربة أنغام

تلقت المطربة أنغام هى الأخرى تهديدات بالقتل على هاتفها الخاص بعدما قامت بالهجوم على المتحدث الرسمي لجيش الإحتلال الصهيوني أفيجاي أدرعي وقام هو الأخر بالرد والتهديد لها .

فكانت البداية عندما قامت المطربة أنغام بالرد على تدوينة للمتحدث الرسمي بإسم جيش الإحتلال الصهيوني «أفيخاي أدرعي»، والتي قالت بها «ربنا ياخدك ويريحنا من وشك».

رد أفيخاي أدرعي على الفنانة أنغام

ليرد عليها أدرعي قائلا: «حضرة الفنانة أنغام والتي من المفترض أن تكون على قدر من الرقي في مناشيرها، إن الله سيفتكر عباده جميعًا وليس هناك من معمّر على هذه الأرض لكن الفرق أن هناك من سيلقى في الآخرة العذاب الأليم وهناك من سيفتقده، عز وجل، برحمته على أفعاله الإنسانية».

وتابع: «أرجو أن لا تكوني من مصير الفئة الأولى لدعمك مخطط  دواعش حماس الذين قتلوا واغتصبوا وحرقوا المدنيين الإسرائيليين وهم نائمين ودفعوا شعبهم نحو الجحيم بأفعال الحيوانات البشرية بحسب ادعاءه».

أنغام لمتحدث الجيش الإسرائيلي «أنت يا إسمك إيه»

بدورها، ردت أنغام على منشوره قائلة: «أنت يا اسمك إيه!! بدون رقي ولا أدب لإنك ماتستحقش الأدب في الكلام ولا التعامل»، مضيفة «أنا اسمي أنغام مطربة مصرية عربية عارف يعني إيه مصرية؟ يعني مصر».

وتابعت: «الرقي والأدب مع الراقيين فقط مش مع اللي زيك يا صهيوني، والإنسانية نعرفها إحنا المصريين لما بعتنا لكم الأسري بتوعكم مستورين بالبيچامات الكستور، فاكر؟، بعد ما الجيش المصري انتصر عليكم في حرب 73 ورجع سيناء منكم اللي كنتم محتلينها يا مغتصبين».

تهديد المطربة أنغام

وقد أعلنت المطربة أنغام تلقيها رسائل تهديد من جانب موالين لإسرائيل عبر هاتفها المحمول، معتبرة أنها «رسالة تهديد شديدة الحقارة نالت منها ضحكات الاستهزاء» بحسب وصفها.

أضافت أنغام غاضبة: «نعلم جيدًا من أنتم.. محتلين ومغتصبين وسفاحين.. هكذا عرفكم العالم وهكذا سنودعكم إلى مزابل التاريخ».

ريهام حجاج

الفنانة ريهام حجاج

لتأتي من جديد موجة التهديدات والقمع من مسؤلي مواقع التواصل الإجتماعي للمشاهير العرب لتكون هذه المرة هي الفنانة ريهام حجاج والتي تعرضت للتهديد بعدما اعلنت تضامنها مع القضية الفلسطينية وقامت بنشر العديد من الفيديوهات والصور عن الوضع الحالي في قطاع غزة.

رسائل تهديد لريهام حجاج

وقامت إدارة موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام» بحظر خاصية عمليات مشاركة الصور والفيديوهات على حساب الفنانة ريهام حجاج بسبب دعمها لشعب فلسطين، فكانت ريهام تحرص على نشر صور وفيديوهات تدين فيها اعتداء الجيش الإسرائيلي على غزة لتحظر إدارة إنستجرام عدداً من الصور التي نشرتها ووجهوا لها رسالة تحذير بإغلاق الحساب بشكل نهائياً في حالة عدم توقفها عن مهاجمة الجيش الإسرائيلي للدفاع عن فلسطين وأهلها.

حذف الفيديوهات

ومن جانبها فقامت الفنانة ريهام حجاج بالردعلى حظر حسابها على إنستجرام حيث أكدت أن لها الحق في التعبير بشكل حر ولن تقوم بحذف الفيديوهات التي تكشف عن ما يقع في فلسطين من دمار.

إدارة «إنستجرام»

وقررت إدارة «إنستجرام» منع الفنانة ريهام حجاج من نشر أي بوستات جديدة من صور وفيديوهات، وأرسلت رسالة تحذير على بريدها الإلكتروني بأنهم سيقفون الحساب نهائيًا في الفترة القادمة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | استراحة