اعلان

بعد مهاجمته محمد سلام.. تفاصيل خلاف «بيومي فؤاد» والسعودية بسبب «الأسياخ»

بيومي فؤاد
بيومي فؤاد
كتب : منة حسين

على الرغم من دفاعه عن الفن المصري ومشاركته في فعاليات موسم الرياض بعرض مسرحية «زواج اصطناعي»، وهجومه على الفنان محمد سلام وأزمته معه.

هاجم بيومي فؤاد محمد سلام بسبب اعتذاره عن مشاركته في مسرحية «زواج اصطناعي» تضامنه مع شعب فلسطين بسبب أحداث غزة، وقال على خشبة مسرح الرياض: «من حقك أنك تعتذر عن المسرحية، لكن مش من حقك أنك تغلط في فنك.. إحنا ما بنجيش عشان نضحك حضراتكم.. إحنا بنقدم فننا المصري، وإنتم بتحترمونا وإحنا بنحترمكم جدا.. شئ عظيم إن أنا أخرج واتصور مع شاب سعودي أو سيدة سعودية، وهي تعلم أن أنا مصري فأنا بشرف بلدي».

خلاف قديم بين بيومي فؤاد والسعودية

إلا أنه نشب خلاف قديم بين الفنان بيومي فؤاد والمملكة العربية السعودية بسبب إعلان لأحد المطاعم الكائنة بالسعودية، والذي خرج العديد من المواطنين السعوديين مهاجمينه، ليقرر بعدها أن يقدم اعتذار رسمي لهم.

إعلان قصير لا يتعدى الـ 20 ثانية

في عام 2021 شارك بيومي فؤاد في إعلان قصير لا يتعدى الـ 20 ثانية، كإعلان تجاري لأحد المطاعم الشهيرة في المملكة العربية السعودية واعتبره الجمهور أنه يحتوي على عبارات خادشة للحياء.

وكان الإعلان يحتوي على مشهد داخل مطعم شاورما الجملة التي أثارت غضب الجمهور جاءت في الفيديو وهو يقول: برجعوا توعلوا من هزاري.

وهاجمه المخرج السعودي فهد الأسطاء، الذي نشر عبر حسابه الرسمي على «إكس»: «وقاحة شديدة مؤسفة وغباء كبير تعزيز هذا النوع من الكوميديا التافهة والتي يعززها بيومي كما في الفيلم الرديء وقفة رجالة، شيء مؤسف أن يكون نمطا مقبولا».

بينما كتب تركي آل الشيخ عبر «إكس»: «إعلان تافه! ومعيب ! وثقيل دم ! ومسيء».

اعتذار رسمي من بيومي فؤاد للجمهور السعودي

وكتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «في إعلان نزل لي في المملكة العربية السعودية يقال إنه مسيء، أولاً كامل اعتذاري لكل إخوتي في المملكة».

واستكمل: «ثانياً أرجو التوضيح بسوء التفاهم الذي حدث، أنا لم أقصد بما نشر أنه إعلان ولكن أصحاب المطعم طلبوا مني نعمل هذا الأفيه على أن يحتفظوا به لأنفسهم كفيديو شخصي وبالطبع لم أتخيل أنه سيستخدم لدعاية المطعم باسمي وإني تفاجأت مثلكم تماماً عند مشاهدتي للفيديو».

واختتم كلامه: «وبناء عليه أرفض رفض تام نسب هذا الإعلان لشخصي احترامًا لكم ولكل جمهوري بالوطن العربي».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً