اعلان

وفاة جون بيلي رئيس أكاديمية الفنون وعلوم الصور المنظمة لحفل الأوسكار

جون بيلي
جون بيلي
كتب : منة حسين

رحل عن عالمنا في صباح اليوم المصور السينمائى العالمى جون بيلى رئيس أكاديمية الفنون للعلوم والصور المنظمة لحفل “الأوسكار' وذلك عن عمر يناهز 81 عاما وذلك وفقا لموقع varity.

وكشفت زوجة جون بيلى فى تصريحات لها بموقع varity : أشارككم بحزن عميق أن صديقي وزوجي جون بيلي توفى بسلام أثناء نومه في وقت مبكر من هذا الصبح وأثناء مرض جون، تذكرنا كيف التقينا قبل 60 عامًا وتزوجنا لمدة 51 عامًا من تلك السنوات، ولقد شاركنا حياة رائعة مليئة بالمغامرة وأقمنا العديد من الصداقات طويلة الأمد، وسيعيش جون في قلبي إلى الأبد.

وفاة جون بيلي رئيس أكاديمية الفنون وعلوم الصور المنظمة لحفل الأوسكار

ونعى رئيس الأكاديمية بيل كارامر في بيان مشترك، قائلًا: نشعر جميعا في الأكاديمية بحزن عميق عندما علمنا بوفاة جون، وكان جون عضوًا منخرطًا بشغف في الأكاديمية ومجتمع السينما، وشغل منصب رئيسًا ومحافظ الأكاديمية لسنوات عديدة ولعب دورًا قياديًا في فرع المصورين السينمائيين، وسوف يتم تذكر تأثيره ومساهماته في مجتمع السينما إلى الأبد.

جون بيلي من مواليد 10 أغسطس عام 1942، وبدأ في مجال الأعمال الاستعراضية في عام 1971، وعمل كمساعد مصور في فيلم Two Lane Blacktop لـ مونتي هيلمان.. ويعد أول اعتماد له كمصور سينمائي جاء في عام 1972 في فيلم Premonition لآلان رودولف.

WhatsApp
Telegram