اعلان

بعد انتقالها من الشمس إلى هي.. أزمات كادت تنهي مسيرة ريهام سعيد

ريهام سعيد
ريهام سعيد

تركت الإعلامية ريهام سعيد العمل في قناة الشمس، وإنهاء برنامجها الشهير 'ًصبايا'، لتعلن تقديم البرنامج عبر قناة 'هي'، لتبدأ رحلة جديدة الأيام المقبلة، ونرصد في السطور التالية أبرز محطات ريهام سعيد.

مسيرة ريهام سعيد

ولدت ريهام سعيد يوم 31 مارس 1975 بدأت حياتها المهنية مذيعة ببرنامج 'صبايا' بإحدى القنوات الفضائية ورغم الانتقادات الكثيرة والعديدة التي تعرضت لها ريهام سعيد لجرأتها في تقديم برنامجها إلا أنها لم تتوقف واستمرت في تقديم المواضيع المثيرة للجدل دائما، ثم دخلت عالم التمثيل في عام 2004 بمسلسل عيش أيامك مع الفنان نور الشريف وواصلت أعمالها الفنية.

وشاركت ريهام سعيد كذلك برفقة الفنان أحمد بدير في مسرحية 'مرسي عاوز كرسي'، وجسدت ريهام دور الفتاة الصعيدية بمسلسل شارع عبد العزيز مع عمرو سعد وشاركت في مسلسل الشك مع الممثلة مي عز الدين. ولها مسلسل قلوب مع الممثلة علا غانم ومسلسل ابن حلال في رمضان 2014 .

ريهام سعيدريهام سعيد

مشاكل ريهام سعيد

طيلة رحلتها في عالم تقديم البرامج قدمت ريهام سعيد العديد من المواضيع المثيرة للجدل التي وضعتها في نيران الهجوم، وأثارت برامجها الإعلامية سخط وزوبعات إعلامية لأكثر من مرة بسبب اتهامها بعدم المهنية واستغلال الشخصيات التي تغطيها، وفبركة قصص إعلامية، كما حُكِم عليها بالسجن في أكثر من قضية منها سب الفنانة زينة، وقضية فتاة المول، وأطلق أيضا نشطاء وإعلاميون مصريون حملة لإيقاف ريهام سعيد، بسبب حلقة لها من برنامجها 'صبايا الخير' على فضائية 'النهار' أهانت فيها اللاجئين السوريين عندما قامت بتوزيع مساعدات عليهم في أحد مخيماتهم بلبنان بصورة اعتبرها البعض مستفزة.

وتعرضت ريهام سعيد لهجوم شديد، ولاقى الفيديو وكلام المذيعة المصرية استياء الكثيرين، لاسيما حينما تحدثت بطريقة وصفوها بغير الحضارية وأقرب إلى الشماتة من اللاجئين ومن مواطني دول الربيع العربي التي قامت فيها الثورات، لافتة في حديثها أن هذا هو حال كل الشعوب التي تضيع بلدانهم، وأثار حديثها مواجع المصريين بالفعل على أشقائهم السوريين، لكنه أثار غضبهم من تصوير السوريين وهم يجرون خلف سيارة المساعدات ويتنافسون من أجل الحصول عليها، ووقتها تحدثت ريهام سعيد ووصفت تلك الحالة بكلمات وأوصاف لا تليق.

ومن جانبها ردت ريهام سعيد ردت على منتقديها واتهمتهم بالجهل والمرض النفسي وطالبتهم بعدم متابعة برنامجه، وقالت ريهام عبر حسابها الرسمي على تويتر: «هو أنا بس نفسي اسأل سؤال.. هو ليه الناس بتنزعج لما تشوف الحقيقة.. ليه مصممين تتابعوا وبدقة مذيعة مش عاجباكوا؟.. مرضى مثلا؟». وتابعت: «أنا بقدم خالص التحية لجمهوري حبيبي وشكراً على تعليقاتكم. أما القليل الأدب روحوا اتفرجوا علي واسمعوا حد يستحمل جهلكوا وقلة أدبكم».

ريهام سعيدريهام سعيد

ومن أكثر المشاكل التي تعرضت لها ريهام سعيد كذلك في حياتها المهنية، أثناء تقديم حلقة برنامج صبايا الخير في يوم 27 أكتوبر 2015 حينما نشرت صور خاصة لسمية طارق الشهيرة بـ'فتاة المول' وهي الفتاة التي تعرضت إلى التحرش والتعدي بالضرب من طرف أحد الشباب في الحرية مول، هذه الحادثة التقطتها كاميرات المول وانتشر المقطع بسرعة كبيرة في وسائل الاتصال الاجتماعي، وأصبحت قضية الفتاة قضية رأي عام واستعانت الفتاة بريهام سعيد لتعرض قضيتها في برنامجها لكن ريهام سعيد قامت بسرقة صور خاصة جدا للفتاة من جوالها أثناء تصوير الحلقة ونشرتها بدون إذنها وهو الأمر الذي تسبب في غضب الكثيرين وطالبوا بمحاكمتها للتشهير بالفتاة.

واتهمت ريهام سعيد بالتعدي على حقوق الإنسان وكذلك المفاهيم والقواعد المهنية للإعلام، وتعرضت لهجوم عنيف وانتقادات لاذعة وثورة غضب فضلا عن أن الشركات الممولة للبرنامج جميعها قد اوقفوا التمويل للبرنامج واعلنوا عدم مسئوليتهم عما خرج من ريهام سعيد وقد أعادت شبكة تليفزيون النهار ريهام سعيد لتقديم برنامج صبايا الخير مرة أخرى على النهار One في 2 مايو 2016 ولكن بشروط وهي عدم وجود شركات ممولة لرعاية البرنامج وأن يُبث البرنامج مسجلاً وليس على الهواء مباشرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الزمالك يتسلح بالكونفدرالية لحل أزمة إيقاف القيد بسبب خالد بوطيب (خاص)