اعلان

بعد وفاته المفاجئة.. تعرف على أبرز الأعمال في مسيرة أشرف عبد الغفور

أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور
كتب : ندى صدقي

رحل عن عالمنا منذ قليل، الفنان القدير أشرف عبد الغفور، عن عمر ناهز 81 عاما، إثر تعرضه لحادث سير على طريق مصر الإسكندرية الصحراوي، مما أودى بحياته في الحال.

اشرف عبد الغفور

أشرف عبد الغفور

وترصد أهل مصر، في هذا التقرير، أهم الأعمال في المسيرة الفنية في حياة الفنان أشرف عبد الغفور.

مسيرته الفنية

ولد الفنان أشرف عبد الغفور في 22 يونيو 1942، في مدينة المحلة الكبرى، وشارك في العديد من الأعمال الفنية، التي تعد علامات بارزة في السينما المصرية والعربية، فمن منا لا يتذكر أدواره مسلسلات: «محمد رسول الله، والإمام مالك، وتجسيده لشخصية سعيد بن جبير، في مسلسل عظماء في التاريخ، وشخصية الخليفة العباسي موسى الهادي في مسلسل هارون الرشيد، والوليد بن عبد الملك في مسلسل عمر بن عبد العزيز.

بدايته مع المسرح

شهد المسرح أولى خطوات أشرف عبد الغفور في عام 1962، من خلال مسرحية «جلفدان هانم»، وآخر أعماله المسرحية كان دور «جلوستر» في مسرحية «الملك لير» عام 2008، من بطولة يحيى الفخراني، وإخراج أحمد عبد الحليم، عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

كما شارك في أعمال مسرحية مهمة، مثل: سليمان الحلبي، ثلاث ليال، عام 1965، موتى بلا قبور، عام 1966، مصرع جيفارا، عام 1968، وطني عكا، عام 1968، النار والزيتون، عام 1969.

أعمالة السينمائية

شارك أشرف عبد الغفور في عدد من الأفلام السينمائية، منها: «الشيطان، رجال في المصيدة، بلا رحمة، دعوة للحياة، صوت الحب، الشوارع الخلفية، لا شيء يهم».

WhatsApp
Telegram