اعلان

رحيل الفنان عبد الله مراد .. أسباب خلافه مع أحمد ماهر

عبد الله مراد
عبد الله مراد
كتب : ندى صدقي

رحل عن عالمنا صباح اليوم الفنان القدير عبد الله مراد، مدير عام السيرك القومي الأسبق، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية للبيت الفني للفنون الشعبية وكذلك الفنان أحمد الشافعي.

عبد الله مراد

عبد الله مراد

وفي السطور التالية ترصد أهل مصر أهم محطات في حياة الفنان عبد الله مراد.

بدايته الفنية

بدأ الفنان عبد الله مراد مسيرته الفنية من خلال عمله في السيرك القومي كلاعب أكروبات عام 1960 ، وعمل بالسينما في مطلع ستينيات القرن الماضي وشارك في العديد من الأدوار المساعدة في الأفلام السينمائية والمسلسلات التليفزيونية .

عبد الله مراد

عبد الله مراد وأيفا

ومن أشهر أدوار عبد الله مراد هو دوره في فيلم صاحب الجلاله عندما أدى دور الشاب صاحب الخناقة في محل الكشرى عام 1963 ، وله أيضا دور مميز في مسرحية «البغبغان» عام 1983 أمام الفنان محمد صبحي والفنانة إيفا .

ومن أهم المسلسلات التي اشترك بها مسلسل «الأبطال» عام 1996و مسلسل «الملك فاروق» ومسلسل «رقم مجهول» عام 2012.

إدارة السيرك القومي

وفي عام 1992، تولى الفنان الراحل عبد الله مراد إدارة السيرك القومي، وحقق العديد من الإنجازات، أبرزها تطوير العروض الفنية وإقامة العديد من العروض الفنية في مصر والعالم العربي.

الخلاف بينه وبين أحمد ماهر

وقعت بعض المشادات الكلامية وبين أحمد ماهر الفنان القدير عبدالله مراد عام 2011 فى مسرح الممثلين بمقر انتخابات نقابة المهن الفنية، وكادت تلك المشادات أن تصل بهم إلى صراع واشتباك، وفي ذكر حقيقة الاشتباك صرح عبدالله مراد إن أصل تلك المشادات ترجع إلي عام 2008 أثر حدوث اختلاف بينهم على مسرحية ست الحسن، والذي قام فيها أحمد ماهر بأخذ أموال طائلة في ليلة العرض الواحدة من القوات المسلحة فاستولى على ما يقرب من 95 ألف جنيه بدون وجه حق.

نعي البيت الفني للمسرح

وكان قد كتب صباح اليوم الخميس البيت الفني للمسرح منشورًا، عبر صفحته الرسمية بالفيسبوك ، جاء فيها: '' بسم الله الرحمن الرحيم.. يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّك ِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي.. صدق الله العظيم، ينعي البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الفنان أحمد الشافعي وجميع العاملين بالبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية بخالص العزاء في وفاة الفنان القدير الدكتور عبد الله مراد مدير عام السيرك القومي الأسبق.. نشاطر الأحزان اسرة الفنان الراحل في وفاة المغفور له بإذن الله''.

WhatsApp
Telegram