اعلان

في ذكرى ميلاد محمد فريد.. تعرف على أعماله الفنية وآخر لحظات في حياته

محمد فريد
محمد فريد
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل محمد فريد، حيث إنه ولد في ذلك اليوم 24 ديسمبر عام 1940، شارك في العديد من الأعمال الفنية بأدوار ثانوية مثل دور عامل النظافة في فيلم حب في الزنزانة ودوره في فيلم الشيطانة التي أحبتني .

محمد فريدمحمد فريد

بدايته الفنية

هو فنان ظهرت موهبته أثناء دراسته الثانوية بمدرسة بنى سويف الثانوية ، واستكمل تعليمه فى المعهد العالى للفنون المسرحية وأنهى دراسته بعد حصوله على بكالوريوس الفنون المسرحية سنة 1962، ليبدأ بعدها فى العمل بين السينما والمسرح والتلفزيون.

أعمال الفنان محمد فريد

قام الفنان محمد فريد بالمشاركة في العديد من الأعمال الفنية وعلى رأسها : '' ساعة ونص ، كف القمر ، الديلر ، إحكي ياشهر زاد ، نحب عيشة الحرية ، رجل له ماضي ، زيارة السيد الرئيس ، مجانين على الطريق ، المغتصبون ، أولاد الحظ ، الدرجة الثالثة ، إحترس من الخط ، البحث عن فضيحة ، حب في الزنزانة'' .

وقام أيضا بالمشاركة في العديد من المسلسلات وعلى رأسهم : '' بركة ، الأب الروحي ، كفر دلهاب ، وتمضي الأيام ، احزان مريم ، بوابة الحلواني ، الوشاح الأبيض ، اللص والكلاب ، أوراق مصرية ، أنا وأنت وبابا في المشمش ، السبنسة ، العرضحالجي ، ليالي الغضب ، عزبة القرود '' .

مرضه

أوضحت ناهد ابنه الفنان محمد فريد في تصريحات لها ، متحدثة عن الساعات الأخيرة في حياة الفنان محمد فريد والسبب في وفاته حيث قالت : '' أن والدها نقل منذ فترة إلى المستشفى، عقب تعرضه لوعكة صحية شديدة، نتيجة نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم، وتابعت: '' توقف خروج الفنان محمد فريد من المستشفى، على مدى استيعاب جسده للعلاج، الذي سيؤدي إلى تحسن حالته الصحية.

وكذلك تحدثت عن أصعب أوقاته في المستشفى حيث قالت : '' إن تلك الوعكة الصحية لم تكن بسيطة ، حتى أن الفريق الطبي المشرف على علاجه، وجه بضرورة نقل دم بشكل سريع، بسبب نقص نسبة الهيموجلوبين في الدم.

وفاته

توفى الفنان محمد فريد في 30 سبتمبر في ذلك العام 2023 عن عمر يناهز الـ 82 عاما ، إثر تعرضه لوعكة صحية أودت بحياته .

WhatsApp
Telegram