اعلان

25 ديسمبر ذكرى ميلاد نعيمة الصغير.. حملت لقب زوجها

نعيمة الصغير
نعيمة الصغير
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة نعيمة الصغير، حيث إنها ولدت في ذلك اليوم 25 ديسمبر عام 1931، تعد أدوارها مزيجا بين الكوميديا والشر ، فمن لا يتذكر لها دور الكتعة في فيلم العفاريت مع المطرب عمرو دياب والفنانة مديحة كامل.

نعيمة الصغير

نعيمة الصغير

ولدت نعيمة الصغير في محافظة الإسكندرية، واسمها الحقيقي هو «نعيمة عبدالمجيد عبدالجواد».

موهبة الغناء

كانت الفنانة نعيمة الصغير تعشق الغناء وهي طفلة، حيث إنها كانت دائمة الحضور لمشاهدة الفرق المسرحية والغنائية، وتحفظ ما يقوله الفنانين وتقوم بترديده مرة أخرى، وبهذه الطريقة إكتشفت أن لديها موهبة الغناء وتقليد الأصوات.

بدايتها في السينما مع يوسف شاهين

عندما كبرت نعيمة الصغير كانت ترغب في الغناء، وبالفعل ذهبت لأحد الكازينوهات التي كان يتردد عليها المخرج يوسف شاهين، وكان معجب بصوتها وأدائها، وقام بإقناعها بالإشتراك في فيلم «إسكندرية ليه»، والتي ظهرت قيه بشخصيتها الحقيقية.

زواجها من محمد الصغير

في هذه الفترة من مشوارها الفني، تعرفت نعيمة الصغير، على المطرب محمد الصغير، والذي إكتشف صوتها وشاركت معه دويتو غنائي شهير في ذلك الوقت، وتزوجت المطرب محمد الصغير وأخذت إسمه ليكون لقبها في الوسط الفني ولدى الجمهور.

تركها للغناء وتغييير صوتها

وتحدثت الفنانة نعيمة الصغير في أحد الحوارات عن سبب تركها للغناء وتغييير صوتها قائلة: «بعدما زادت شهرتي بالإسكندرية رغبت أن أذهب للقاهرة وبالفعل ذهبت إلى هناك، وقام المخرجين بإسناد لي العديد من الأعمال الفنية، مثل فيلم اليتيمتين للمخرج حسن الإمام».

نار الغيرة

وتابعت: «نار الغيرة اشتدت لدى زميلة لها، قامت بوضع مادة في الشاي الذي كانت تتناوله، ومنذ ذلك الوقت وهي صوتها أجش».

نقلة جديدة في السينما

قرر المخرجين عقب هذه الواقعة، وضع نعيمة الصغير في قالب جديد، وهو تمثيل الأدوار الشريرة بطابع كوميدي، حيث قامت بأداء أدوار الحماة الشريرة والحرامية وزعيمة العصابة.

مرضها ووفاتها

مع تقدمها في العمر، بدأت الفنانة نعيمة الصغير، في مواجهة أمراض الضغط والسكر، جتى نقلها للعناية المركزة بأحد المستشفيات في القاهرة، لتلفظ أنفاسها الأخيرة يوم 20 سبتمبر عام 1990 ميلاديا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | تسديدة قوية من دورتموند