اعلان

خالد يوسف يحضر افتتاح مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية (صور)

خالد يوسف
خالد يوسف

حضر المخرج خالد يوسف مساء اليوم الثلاثاء فعاليات افتتاح الدورة الثالثة من 'مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية'، بحضور عدد من صناع الفن.

ومن المقرر أن يشهد المهرجان تكريم كل من الموسيقار مودى الإمام واسم المخرج الراحل أحمد بدرخان، كما سيكون هناك برنامج خاص تحية للسينما الفلسطينية، ويعرض خلال فعاليات المهرجان هذا العام أكثر من 30 فيلمًا من 20 دولة فرنكوفونية، ما بين أفلام روائية طويلة وأفلام روائية ووثائقية قصيرة.

خالد يوسفخالد يوسف

ويتواجد فى لجان التحكيم هذه الدورة من مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية عدد من السينمائيين المصريين والعرب، ويترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية الطويلة المخرج الكبير على بدرخان، ويشاركه فى عضوية اللجنة كل من النجمة سماح أنور ومدير التصوير الكبير محمود عبد السميع والموسيقار تامر كروان والمخرجة التونسية جيهان إسماعيل والسينمائى الإيڤوارى إيف آلان بيلو.

خالد يوسفخالد يوسف

بينما يترأس لجنة تحكيم الأفلام الروائية والتسجيلية القصيرة المخرجة القديرة إنعام محمد على، وبعضوية المؤلفة والكاتبة نهى يحيى حقى والنجمة الشابة هبة عبد الغنى، ويترأس المخرج الكبير أشرف فايق لجنة تحكيم مسابقة '3، 2، 1 سينما' والتى إستحدثها المهرجان هذا العام، لتضم الأفلام ذات المدة الزمنية التى لا تتجاوز الثلاث دقائق، وتضم فى عضويتها المونتيرة والناقدة الكبيرة صفاء الليثى وأستاذ الدراما د. أشرف راجح.

وتعقد فعاليات مهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية تحت برئاسة الناقد السينمائي د. ياسر محب، للاحتفاء بالثقافة الفرنكوفونية، وذلك من خلال عرض أفلام من مختلف الدول الأعضاء فى منظمة الفرنكوفونية، والبالغ عددهم ٨٨ دولة، كما يستقبل المهرجان على مدار أيامه مجموعة من الفنانين والدبلوماسيين والمتخصصين الفرنكوفونيين.

خالد يوسفخالد يوسف

خالد يوسفخالد يوسف

خالد يوسفخالد يوسف

WhatsApp
Telegram