اعلان

في ذكرى رحيل وحيد حامد.. ماندو العدل: عايش بأعمالك الخالدة طول العمر

ذكرى رحيل وحيد حامد
ذكرى رحيل وحيد حامد
كتب : منة حسين

تحل اليوم ذكرى وفاة الكاتب والسيناريست وحيد حامد، والذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم، 2 يناير عام 2021، بعد أن ترك بصمة كبيرة في عالم الفن وأعمال سينمائية هامة ولا زالت خالدة في أذهان جمهوره وممثليه.

حرص المخرج ماندو العدل على إحياء الذكرى الثالثة لوفاة الكاتب الكبير وحيد حامد، وشارك العدل متابعيه مجموعة صور لبعض أعمال الكاتب الكبير وحيد حامد عبر حسابه على فيس بوك.

وعلق عليها قائلًا: «ده إحنا صغيرين أوي يا سيد، ذكرى وفاة الأستاذ وحيد حامد، ألف رحمة ونور، هتفضل عايش بأعمالك الخالدة طول العمر.

وحيد حامد

اشتهر الكاتب والسيناريست وحيد حامد بكتابة الأعمال التي تناقش قضايا المجتمع المصري، والتي تحمل مواقف ومضامين سياسية، وأثارت كثيرا من الجدل، مثل فيلم طيور الظلام والإرهاب والكباب والمنسي ودم الغزال.

عمل وحيد حامد مع العديد من مبار المخرجين ومنهم سمير سيف وشريف عرفة وعاطف الطيب، وحققت أفلامه معهم الكثير من النجاح.

وقال الكاتب وحيد حامد عن حبه للكتابة الفنية، عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: ''الكتابة بالنسبة للكاتب زى المية والھوا لا یمكن أن یستغنى عنھا، لكن أحیانا الإنسان یحتاج إلى فترة تأمل لقراءة المجتمع بالشكل الصحیح، نقعد نتفرج شویة لازم نریح عقلنا ونملا البیر، لیس شرطا أن تتواجد طوال الوقت أعتقد أفضل تعبیر ھو إعادة شحن النفس'.

وتحدث الكاتب وحيد حامد، في أحد اللقاءات مع الإعلامي شريف عامر وبرنامج ''يحدث في مصر'' عن سر احتيار اسم فيلم الإرهاب والكباب، قائلا: ''في بداية تصوير فيلم الإرهاب والكباب مكناش لسة اخترنا اسم للفيلم وبنصوره ومحتارين جدا، فأحد عمال الإضاءة قال لنا سمو الفيلم الإرهاب والكباب، وتم اعتماد الاسم لأنه قال رأي صائب وحبيناه''.

WhatsApp
Telegram