اعلان

في ذكرى وفاته.. أفلام جمعت وحيد حامد والزعيم عادل إمام

وحيد حامد وعادل إمام
وحيد حامد وعادل إمام
كتب : ندى صدقي

يظل الكاتب الكبير وحيد حامد من أهم رواد صناعة السينما في مصر والوطن العربي، فهو من كتب في الأفلام السياسية والاجتماعية، وله باع طويل في الأعمال الفنية، منذ أن بدأ بالكتابة في أواخر سبعينيات القرن الماضي، حتى توفي في مثل هذا اليوم 2 يناير عام 2021.

وحيد حامد

وحيد حامد

وتعاون وحيد حامد مع العديد من النجوم، مثل: يسرا ومديحة كامل ونور الشريف وفريد شوقي ومحمود مرسي وأحمد ذكي ونادية الجندي ولكن كون الراحل الكاتب وحيد حامد ثنائي لا ينسى مع الفنان عادل إمام حيث برع الإثنين في العديد من الأفلام التي تعد علامات بارزة في السينما المصرية .

أفلام وحيد حامد وعادل إمام

كانت البداية مع فيلم ''إنتخبوا الدكتور سليمان عبد الباسط'' وكان عام 1981 بطولة الفنانة مديحة كامل وسهير البابلي وعمر الحريري ، وعقب ذلك الفيلم قدما فيلم '' الإنسان يعيش مرة واحدة'' بطولة كلا من الفنان عادل إمام و يسرا وعلي الشريف وزين العشماوي

وبعد ذلك تعاونا الثنائي عام 1983 في فيلم الغول وكان بطولة كلا من عادل إمام ونيللي وفريد شوقي وصلاح السعدني .

وفي عام 1984 تعاونا في فيلم ''الهلفوت'' بطولة كلا من عادل إمام وسعيد صالح وصلاح قابيل وإلهام شاهين .

وتشاركا عام 1991 في فيلم '' اللعب مع الكبار'' بطولة كلا من عادل إمام وحسين فهمي ومحمود الجندي وعايدة رياض .

وبعد ذلك قدما الثنائي فيلم ''الإرهاب والكباب'' عام 1992 بطولة كلا من عادل إمام ويسرا وكمال الشناوي وأحمد راتب وعلاء ولي الدين وأشرف عبد الباقي .

وفي عام 1993 قدما فيلم المنسي بطولة كلا من عادل إمام ويسرا وكرم مطاوع ومصطفى متولي .

وفي عام 1995 قدما فيلم طيور الظلام بطولة كلا من عادل إمام و يسرا ورياض الخولي وأحمد راتب، وعام 1996 قدما فيلم النوم في العسل بطولة كلا من عادل إمام ودلال عبد العزيز وشيرين سيف النصر .

وشهد فيلم عمارة يعقوبيان عام 2006 على أخر تعاون يجمع الثنائي عادل إمام ووحيد حامد وضم الفيلم العديد من النجوم مثل نورالشريف ويسرا وهند صبري وخالد الصاوي وأحمد راتب

WhatsApp
Telegram