اعلان

في ذكرى ميلاد رشوان توفيق.. كيف كانت بداية "الشيخ زهران" مع التلفزيون؟

الفنان رشوان توفيق
الفنان رشوان توفيق
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم الفنان القدير رشوان توفيق بيوم مولده الـ 90، حيث إنه ولد في ذلك اليوم 2 من فبراير عام 1933، برع في تأدية الدور الثاني وقدم العديد من الأدوار المهمة مثل ''الضوء الشارد، والليل وأخره، وجريمة في الحي الهادي".

بدايته الفنية

تخرج رشوان توفيق من معهد الفنون المسرحية وعقب تخرجه التحق بالعمل في مبنى الإذاعة والتليفزيون من خلال تقدمه لاختبار المذيعين وشارك في فرقة مسرح التليفزيون، حيث قدم مسرحية شئ في صدري.

الأعمال الدينية والتاريخية

شارك في العديد من الأعمال الدينية مثل ''سليمان الحلبي، الإمام المراغي، على باب مصر، هارون الرشيد، أبو حنيفة النعمان، الحسن البصري، الرجل المنتظر، يا مولاي كما خلقتني، عمر بن عبد العزيز، القضاء في الإسلام، محمد رسول الله إلى العالم''، والعديد من الأدوار المهمة، وتعد أحد أيقونات السينما المصرية والعربية.

أخر أعمال رشوان توفيق

ويعود الفنان رشوان توفيق بمسلسل ألف ليلة وليلة للساحة الفنية بعد ما قدم آخر أعماله مسلسل إنحراف مع النجمة روجينا في رمضان 2022، ويقدم توفيق خلال المسلسل شخصية شيخ حكيم وهي من الشخصيات المؤثرة في المسلسل.

مسلسل ألف ليلة وليلة بطولة كلا من ''ياسر جلال، ونور اللبنانية، وياسمين رئيس، ووفاء عامر، وأيتن عامر، وتارا عماد، وأحمد بدير، وعبد العزيز مخيون، ووليد فواز وعلي صبحي، ورشوان توفيق، وشيرين عادل، ومن تأليف أنور عبد المغيث وإخراج إسلام خيري وإنتاج ميديا هب سعدى وجوهر، وأروما استديوز.

WhatsApp
Telegram