اعلان

"مش تبعنا".. أول تعليق من المهن الموسيقية على واقعة زياد ظاظا

نقابة المهن الموسيقية
نقابة المهن الموسيقية
كتب : ندى صدقي

تحدث الدكتور محمد عبد الله، المتحدث الرسمي لنقابة المهن الموسيقية، عن قضية الاعتداء على المطرب زياد ظاظا وحسين من قبل بعض الأشخاص في منطقة المعادي، كاشفا عن دور النقابة في تلك الواقعة.

تعليق متحدث المهن الموسيقية على ازمة ظاظا وحسين

تحدث الدكتور محمد عبد الله في تصريح خاص لـ "أهل مصر" عن موقف النقابة من هؤلاء الفنانين حيث قال: ''هؤلاء الفنانين يعملون بتصريح اليوم الواحد بمعنى عند وجود حفلا ما يتم استخراج تصريح اليوم الواحد فقط وبعد انتهاء تلك الحفلة تلقائيا يتم انتهاء التصريح".

وتابع : ''ما حدث منهم وشاهدناه جميعا أمس يعد خروج عن القواعد والقوانين والأعراف المتفق عليها بمهنة الغناء في مصر، وبناءا عليه فإن النقابة تعيد النظر في منح التصاريح مرة أخرى ونحن في انتظار ما تسفر عنه التحقيقات في النيابة والقضاء وسنرى ما الذي ينتهي عليه هذا الموضوع والخلاف وهل سينتهي بتصالح أو حكم محكمة وهذا شأن قضائي صرف لا دخل لنقابة المهن الموسيقية به على الإطلاق والنقابة ليس لها أي علاقة بهذه الواقعة".

وعن أنهم تابعين للنقابة قال: ''هم ليسو تبع النقابة، والنقابة بها جدول الأعضاء المشتغلين والعاملين والعضو العامل بالنقابة هو من تكون النقابة مسؤلة عنه من حقوق وواجبات لأنه عضو عامل ويوجد العضو المنتسب الذي يأخذ تصريح لمدة عام واحد فقط، وآخر يأخذ تصريح عن حفلة واحدة، والنقابة ترعى فقط العضو العامل لأنه عند وجود مخالفات لدية تقوم بالتحقيق معه وتستطيع مجازاته تأدبيا وإحالته لمجلس تأديب وأيضا تستطيع شطب عضويته ويوجد العديد من العقوبات للأعضاء العاملين، لكن في حالة التصريح السنوي أو اليوم الواحد فتنتهي عضويته فورا وهما خلاص أخدوا تصريح وأقاموا الحفلة وبالتالي التصريح انتهى زمن ثم فإن التقابة ليس لها أي دخل نهائيا".

وعن سؤال هل يمكن منحهم تصاريح آخرى، قال: ''النقابة ستدرس الوضع عقب انتهاء التحقيقات وهذه الأزمة''.

تفاصيل الواقعة

اعتدي أمس الأربعاء مجموعةً من الأشخاص على الفنان زياد ظاظا في منطقة المعادي، وتبين أن هؤلاء الأشخاص هم فريق راب مصري معروف إعلاميا باسم معادي تاون مافيا، وتساءل كثير من الجمهور عن تفاصيل تلك الواقعة التي أدت إلي أصابات بالغة للفنان زياد ظاظا .

ونشر الموسيقي جيمي هود تفاصيل تلك الواقعة على صفحته الرسمية، مشيرا إلي أن تلك الواقعة بدأت عندما قام مجموعة من الأفراد مكونة من 12 فردا بدرجات بخارية، يرأسهم حسين تامر عضو فريق معادي تاون مافيا، بالاعتداء على الرابر زياد ظاظا والموسيقي جيمي هود بالصاعق الكهربائي تحديدا في منطقة دجلة بالمعادي في محل عمل هود.

وأضاف جيمي هود: أثناء سير زياد ظاظا في المعادي قابلنا حسين وطلب من زياد التحدث على جنب، ولكني رأيت حسين يمسك ظاظا من هدومه وظاظا بيحاول يزقه، وفاجأه لقينا أشخاص بموتوسيكلات بيجروا عليا أنا وزياد .

وتابع جيمي هود: فوجئت بخبطة شديدة على رأسي وتهشم قصرية زرع عليا من الخلف، ويليها واحدة تانية، والذي أدى إلي جرح شديد وتهتك بفروة الرأس، وارتجاج وشرخ بالجمجمة حسب التقرير الطبي.

وأردف جيمي هود: أن تلك الواقعة ليست الأولي من قبل هؤلاء الفريق المسلح، حيث طاردا رابر شابا من قبل بعد حفلته مما أدي إلي أصابة شقيقه، مشيرا إلي أن تلك الواقع تتكرر كثيرا داخل منطقة المعادي مع كثير من المارة. 

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا