اعلان

وفاة الناقد أحمد شمس الدين الحجاجي

أحمد شمس الدين الحجاجي
أحمد شمس الدين الحجاجي
كتب : منة حسين

أعلن الناقد الأدبي حسين حمودة، وفاة الكاتب والناقد، أحمد شمس الدين الحجاجي، الأستاذ بكلية الآداب، في قسم اللغة العربية، بجامعة القاهرة.

وحرص حسين حمودة، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، على نعي الفقيد الدكتور والناقد أحمد شمس الدين الحجاجي، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 89 عاما.

وفاة الناقد أحمد شمس الدين الحجاجي

وكتب حسين حمودة: 'رحيل الأب المعلم.. ها هو يستريح بعد التعب، رحل أستاذي الدكتور أحمد شمس الدين الحجاجي.. وهذا ما كنت قد كتبته عنه، في شهادة لـ(الثقافة الجديدة).. تمنيت أن تبقى معنا ضحكته الصافية، وها هي الآن باقية في الذاكرة فحسب'.

وأضاف: 'الدكتور أحمد شمس الدين الحجاجي مثال للأستاذ الأب المعلّم، الذي تتسم علاقته بطلابه وطالباته بملامح إنسانية لا تتحقق عند كثيرين من الأساتذة. من جهة، هو الحازم الحاسم فيما يتصل بالمواد التي يقوم بتدريسها، أو فيما يتعلق بالرسائل التي يشرف عليها. ومن جهة ثانية، هو المدافع الأبديّ عن طلابه الذين يدرّس لهم أو يشرف على رسائلهم، أو يشارك في مناقشتها. ومن جهة ثالثة، هو الأب الذي يحرص دائما على السؤال عن هؤلاء الطلاب، وعن أهلهم، ويقدم لهم النصح على سبيل حل مشاكلهم إذا أحس بأنهم يواجهون مشاكل، ومن جهة خارج الترتيب: هو صاحب الضحكة المنطلقة الصافية التي تصدر من القلب وتصل إلى القلب'.

وتابع: 'هو من القلائل الذين تلتقيهم، وتسلم عليهم، وتنظر في أعينهم، فتشعر أن الدنيا بخير'.

WhatsApp
Telegram