اعلان

بمناسبة عيد ميلاد عبد الله مشرف.. تعرف على بدايته الفنية في المسرح

الفنان عبد الله مشرف
الفنان عبد الله مشرف
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم عيد مولد الفنان القدير عبد الله مشرف، حيث إنه ولد في يوم 15 من فبراير عام 1942، وشارك بأدوار ثانوية في العديد من الأعمال الفنية الدرامية والسينمائية، ويتمتع بخفة ظل هائلة، ومن أبرز أعماله الفنية ''يوميات ونيس"، وفيلم "البيضة والحجر"، و"الهروب"، و"بطل من ورق''.

أعماله مع محمد صبحي

وشارك الفنان محمد صبحي في العديد من المسرحيات والمسلسلات على رأسهم ''مسرحبة أنت حر، والهمجي، ووجهة نظر، و تخاريف، ولعبة الست، وكارمن"، واشترك معه في العديد من المسلسلات مثل شخصيته الشهيرة عبد الله في "يوميات ونيس"، و"فارس بلا جواد".

بدايته الفنية

تخرج عبد الله مشرف من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1968 م، وجرى تعينه في مسرح الطليعة ليكون أول شاهد على موهبته الفنية، حيث شارك بمشاهد صغيرة في عدة مسرحيات مثل ''عفاريت من ورق، والناس الطيبة، وليالي شهرزاد، والدندرمة".

أعماله السينمائية

بدايته في الأعمال السينمائية كانت من خلال مشاركته في فيلم ''التخشيبة'' مع المخرج ''عاطف الطيب''، ومن أبرز أعماله السينمائية ''جري الوحوش، كتيبة الإعدام، البيضة والحجر، الهروب، الهجامة، رحلة حب، كذلك في الزمالك، قلب جرئ، عايز حقي، العيال هربت، عيال حبيبة، وش إجرام، كلام في الحب، جعلتني مجرماً، كاريوكي، خليك في حالك، الكيف، البلياتشو، بوبوس، صياد اليمام''.

WhatsApp
Telegram