اعلان

تعرف على البطولات النسائية في موسم مسلسلات رمضان 2024

مسلسلات رمضان
مسلسلات رمضان
كتب : ندى صدقي

أسابيع قليلة تفصلنا عن انطلاق الماراثون الرمضاني لعام 2024، حيث يحرص العديد من النجوم على تقديم أعمالهم الفنية خلال ذلك الشهر الكريم، لزيادة نسب المشاهدة فيه، وبدأت العديد من المسلسلات عرض البرومو الخاص بهم والأفيشات الميدانية للعمل، ويتنافس العديد من النجوم هذا العام بأعمال مختلفة ومتنوعة ما بين الأكشن والدراما والكوميديا، ويصل عدد مسلسلات رمضان هذا العام إلى ما يقرب من 35 مسلسلا ما بين أعمال ثلاثين وأخرى خمس عشرة حلقة.

البطولات النسائية على الدراما الرمضانية

وتسيطر البطولات النسائية على الدراما الرمضانية حيث يوجد أكثر من 12عملًا يحمل البطولة النسائية المطلقة منهن نجمات اعتدن على متابعتهن في بطولات مطلقة منذ سنوات ومنهن من تؤدي بالبطولة المطلقة لأول مرة، وفي هذا التقرير ترصد 'أهل مصر' بعض هذه المسلسلات النسائية التي تعرض في الموسم الرمضاني لعام 2024.

البطولة النسائية لمسلسلات رمضان

مسلسل فراولة

تدور أحداث مسلسل فراولة حول فتاة ابنة حارس عقار في حي راقي بمنطقة الزمالك ويجسد دور والدها الفنان حجاج عبد العظيم، و'فراولة' فتاة متمردة تحلم بالشهرة والغناء والحرية، وأوهمت السكان بأنها قارئة فنجان من الدرجة الأولي من خلال تجميع المعلومات لكن كذب المنجمون ولو صدقوا.

تركت فراولة الدجل وعملت مندوبة مبيعات في شركة اكسسورات لبراند عالمي، ونحجت نيللي كريم في تجميع المال وحققت نجاح كبير من خلال المبيعات حتى حلمها تحقق وامتلكت الشركة.

أصبحت من مشاهير السوشيال

 ومن الفقر للشهرة خلال مواقع التواصل الاجتماعي اشترهت فراولة وأصبحت من مشاهير السوشيال بعد أن كانت ابنه بواب انتقلت إلى حياة ومجتمع مختلف تمامًا وأصبحت فراولة هانم.

فريق عمل مسلسل فراولة

يضم مسلسل فراولة بجانب الفنانة نيللي العديد من النجوم على رأسهم: ''صدقي صخر، حجاج عبد العظيم، أحمد فهيم، شيماء سيف، دنيا سامي، توني ماهر، جيلان علاء''.

البطولة النسائية لمسلسلات رمضان

مسلسل صيد العقارب

تحدث المؤلف باهر دويدار عن أحداث مسلسل صيد العقارب وذلك خلال مداخلة هاتفية متلفزة حيث قال: '' تدور أحداث المسلسل حول عائلتي ضرغام والغول أصولهما صعيدية لكنهما يعيشان في القاهرة، ويتناول بعض المفاهيم الموروثة لتلك العائلات، ويبرز المسلسل كثير من الأمور الإيجابية في هذه المجتمعات، مشيرا إلى مراعاة واقعية الأمور في المسلسل، وأنه لا يعتقد أن طريقة تقديم العمل قد تثير غضب أحد من الجمهور أو النقاد.

فريق عمل مسلسل صيد العقارب

يضم مسلسل صيد العقارب بجانب غادة عبد الرازق العديد من النجوم على رأسهم: '' أحمد ماهر، أحمد سعيد عبد الغني، ميار الغيطي، أحمد ماجد، مجدي بدر، سامي مغاوري، منال سلامة، عفاف رشاد، محمد نجاتي، محمد علي رزق، محمود عبدالمغني، عماد صفوت، ميرنا الجوهري، ريم المصري، وأخرج مسلسل صيد العقارب المخرج الكبير أحمد حسن، وﺗﺄﻟﻴﻒ باهر دويدار.

البطولة النسائية لمسلسلات رمضان

مسلسل صدفة

تجسد ريهام حجاج دور مدرسة تاريخ، ضمن أحداث العمل الفني 'صدفة' وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول مصفف شعر مشهور وصاحب سلسلة صالونات منتشرة في مصر والوطن العربي يدعى 'فؤاد مهران' في أحد الأيام كان يلعب مع صديقه في النادي الرياضي إلى أن سقطت من يد صديقه الكرة لتلتقطها فتاة في الثلاثين من عمرها تدعى 'صدفة'، تأتي لفؤاد بالكرة لتخبره شيئا خطيرًا وهو أن ابنته على علاقة برجل آخر على زوجها، حيث أشعلت لهيب الشك داخله ويبدأ فؤاد في البحث عن تلك الفتاة.. تري من هذه الفتاة؟ ولماذا تهتم وتسدي النصح له

فريق عمل مسلسل صدفة

مسلسل صدفة بطولة ريهام حجاج وعصام السقا، خالد الصاوي، عصام السقا، ميار الغيطي، سلوى خطاب، رحاب الجمل، رشدي الشامي، فراس سعيد، عبير منير، رباب ممتاز، ومن تأليف أيمن سلامة وإخراج سامح عبد العزيز.

البطولة النسائية لمسلسلات رمضان

مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقية، حول 'شيماء' فتاة تنحدر من عائلة بسيطة، تعاني الفقر، تحاول هي وشقيقتها تخطي تلك الحياة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فهي مهووسة بموقع الـ 'تيك توك'، حيث تقع لهما العديد من الأمور المشوقة، وتتوالى الأحداث.

وقالت سلمى أبو ضيف في إحدى لقطات البرومو، جملة تعبر عن دوافع معظم الملتحقين بهذا المجال، حيث قالت: 'الفقر وحش يا سحر، نفسي منحتاجش لحد ولا حد يذلنا'، كما قالت الفنانة جلا هشام في أحد اللقطات، لـ سلمة أبو ضيف: 'التيك توك ده بقى رزق الهبل اللي زيك، ومن أبرز الجمل الأخرى التي جاءت خلال البرومو تعبر عن جيل

الحب ده في المسلسلات التركي اللي لحستلك دماغك

السوشيال ميديا: 'يا أهلا بنجمة السوشيال'، 'الحب ده في المسلسلات التركي اللي لحستلك دماغك'، 'ياريت تكبسوا تكبسوا كتير'. 

فريق عمل مسلسل أعلى نسبة مشاهدة

يضم مسلسل أعلى نسبة مشاهدة العديد من النجوم بجانب الفنانة سلمى أبو ضيف وعلى راسهم: ''ليلى أحمد زاهر، محمد محمود، إنتصار، فرح يوسف، إسلام إبراهيم، محمد شاهين، إلهام صفي الدين، هند عبد الحليم، شيماء الشريف، والمسلسل من تأليف سمر طاهر وإخراج ياسمين احمد كامل.

البطولة النسائية لمسلسلات رمضان

مسلسل سر إلهي

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي بعد أن يسرق أشقاء النجمة روجينا، ميراثها من والدتها وتخونها صديقتها وتسرق منها حبيبها، وتنتقل إلى القاهرة، تاركة مدينة المنصورة لتلحق بالعمل لدى دار مسنين لتتعرف على امرأة عجوز، ثم يتم اتهامها ظلما لتدخل السجن وتخرج بعد سنوات وقد تحولت حياتها وصارت في يدها ثروة غير متوقعة لتبدأ في الانتقام ممن ظلمها ودفع ثمن سنوات سجنها الضائعة.

فريق عمل مسلسل سر إلهي

يشارك مسلسل سر إلهي في بطولته كلا من: روجينا وأحمد مجد ومحمد ثرورت وأحمد بدير، ومراد مكرم، ومي سليم، ومحمود حجازي، ونهي عابدين، رنا رئيس ومحمود الحديني، صلاح عبد الله، وميمي جمال، وأحمد سلامة، ومحسن منصور، ومراد مكرم، ومحمود حجازي، ومريم أشرف زكي، يوسف الأسدي ومن تأليف أمين جمال وإخراج رؤوف عبد العزيز.

البطولة النسائية لمسلسلات رمضان

مسلسل نعمة الأفوكاتو

تدور أحداث مسلسل نعمة الأفوكاتو في إطار اجتماعي، حيث تجسد مي عمر دور محامية اسمها نعمة هي شخصية جديدة تقدمها مي لأول مرة في الدراما، وتمر بالعديد من الأزمات خلال أحداث المسلسل، كما أنها ستظهر منفصلة عن زوجها الذي يقدم دوره أحمد زاهر.

ظهرت الفنانة مي عمر تبكي طوال البرومو مما يوضح كم المعاناة التي ستعانيها خلال حلقات المسلسل وطرحت  منصة شاهد على البرومو تساؤل: يا ترى مين اللي وجع قلب نعمة بالشكل ده؟'.

فريق عمل مسلسل نعمة الأفوكاتو

يضم مسلسل نعمة الأفوكاتو بجوار الفنانة مي عمر العديد من النجوم على رأسهم: ''أحمد زاهر، أروى جودة، سامي مغاوي، عماد زيادة، سلوى عثمان، لبنى ونس، كمال أبورية، غادة فلفل، وأحمد ماجد، ولاء الشريف، ومحمود غريب، تأليف محمد سامي ومهاب طارق وإخراج محمد سامي.

البطولة النسائية لمسلسلات رمضان

لحظة غضب

يقدم مسلسل 'لحظة غضب' قصة تشويقية مثيرة للجدل تدور حول لحظة غضب تغير مجرى حياة أبطاله، ولعل هناك العديد من الأسباب التي تجعل المشاهد في انتظار عرض مسلسل 'لحظة غضب'.

فريق عمل مسلسل لحظة غضب

يضم مسلسل لحظة غضب بجانب صبا مبارك العديد من النجوم على رأسهم: ''محمد شاهين، علي قاسم، سارة عبد الرحمن، محمد فريد، ناردين فرج، منة المصري''، والمسلسل من تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار.

البطولة النسائية لمسلسلات رمضان

مسلسل لانش بوكس

تدور أحداث مسلسل لانش بوكس حول 3 سيدات، شقيقتان وصديقتهما، تضطرهن الظروف للتورط في سرقة، مع اعتقادهن بأن الأمور ستتحسن، لكن المفاجأت السيئة تتوالى، والمسلسل النسخة المصرية من المسلسل الأمريكي 'Good Girls'.

وعرض المسلسل الأمريكي في 50 حلقة خلال الفترة من 2018 حتى 2021، وحقق نجاحًا وانتشارًا واسعًا حول العالم، فيما تأتي النسخة المصرية منه في 30 حلقة.

فريق عمل مسلسل لانش بوكس

يضم مسلسل لانش بوكس بجوار الفنانة غادة عادل العديد من النجوم على رأسهم: ''جميلة عوض، فدوى عابد، أحمد وفيق، المطرب شاهين، أسامة أبو العطا، عمرو رمزي، وهشام إسماعيل، وهو من إخراج هشام الرشيدي''.

WhatsApp
Telegram