اعلان

وفاة الفنان اللبناني فادي إبراهيم.. تعرف على أبرز أعماله الفنية

فادي إبراهيم
فادي إبراهيم
كتب : منة حسين

توفى صباح اليوم، الفنان اللبناني فادي إبراهيم عن عمر ناهز 67 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية الأيام الماضية، وصراع من المرض، نقلًا عن مواقع لبنانية، وكان قد نقل الفنان اللبناني فادي إبراهيم، إلى العناية المركزة في المستشفى التي يعالج بها بعد سوء حالته الصحية ودخوله في غيبوبة، ومنع الزيارة عنه.

محطات فنية لـ فادي إبراهيم

شارك الفنان الراحل فادى إبراهيم في العديد الأعمال الدرامية المصرية، أبرزها شارك مع الزعيم عادل إمام في مسلسل 'فرقة ناجي عطا لله' عام 2012 وشارك في بطولة المسلسل كلا من محمد إمام ونضال الشافعي، وأحمد السعدني، ومن إخراج رامي إمام.

بدايته كانت في فرقة الكشافة المدرسية التي كان تنظم مسرحيات واسكتشات، في العام 1979 انخرط في فرقة ناصر مخول الفولكلورية' وشارك معه في شانسونييه 'والخير لقدام' وليد خاطر، ثم في مسرحية للاطفال 'حكاية ستي أم فؤاد'.

أعماله الفنية

رشح الممثل إيلي صنيفر لأداء دور شخصية أجنبية، جيمي جاك الأميركي، في مسلسل 'الوحش' أول تجربة له ثم مع الكاتب مروان نجار و'حكاية كل بيت'، وبعده كانت القفزة الكبيرة عبر مشاركته في إعلان بطارية 'رايوفاك' تلقى على يد المخرج رشيد علامة الإلقاء ومخارج الحروف.

وأعطاه دور البطولة في مسلسل وأمطرت ذات صيف عام 1982، شهرته جاءت بعد مشاركته في مسلسل العاصفة تهب مرتين بدور نادر صباغ توالت أعماله في التلفزيون المسرح والسينما.

وشارك في أعمال عربية مشتركة بين العام 1980 و1986 كان يعمل إلى جانب التمثيل كمترجم لأفلام وثائقية لتلفزيون لبنان عمل أيضا كماكيير وسافر إلى برلين للمشاركة في دورات للتجميل للمحترفين' كما خاض تجربة الإخراج في عملين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن