اعلان

رئيس «القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية» ينعى الشاعر بخيت بيومي

بخيت بيومي
بخيت بيومي
كتب : منة حسين

نعى الفنان القدير إيهاب فهمي رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية؛ الشاعر الغنائي بخيت بيومي، الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27 فبراير 2024.

ورحل عن عالمنا في صباح اليوم الثلاثاء الشاعر الغنائي بخيت بيومي، عن عمر يناهز 82 في مستشفى المنصورة الدولي، إثر تعرضه لأزمة صحية، موعد ومكان جنازته.

وقررت أسرة الشاعر الغنائي بخيت بيومي، أنه سيتم تشيع جنازة الشاعر الكبير بخيت بيومي ظهر اليوم الثلاثاء من مسجد العيسوي بمدينة المنصورة.

وقال حازم نصر، رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالدقهلية وصديق الراحل، إن الجنازة ستكون عصر اليوم الثلاثاء، في مسقط رأس الشاعر الكبير بخيت بيومي في قرية كفر الحطبة مركز شربين بمحافظة الدقهلية.

أعمال بخيت بيومي

ألف الشاعر الغنائي بخيت بيومي مجموعة من الأغاني والمسلسلات والفوازير الأخرى،حيث ألف مسلسل 'فرح وفرقة المرح 2010' وفوازير 'عم كريم أبو المفاهيم 2005' كما جاء مسلسل 'المسحراتي 2003' من قصة وسيناريو وحوار الشاعر بخيت بيومي، وألف أيضًا مسلسل سر الأرض 1994 ومسلسل يوميات نجاتي المسحراتي، وألف أغاني المسلسل الإضاعي 'اجري اجري'.

وفي الموسيقى ألف بخيت: كلمات مسلسل'الستات ميعملوش كده 1995'وأشعار مسرحية '727'،وكلمات أغاني مسلسل' ماما نور'، وكلمات أغاني مسلسل 'أصوات تبحث عن ميكروفون' وكلمات أغنية فيلم أسعد الله مساءك، وأشعار فوازير أنا وإنت فزورة، وألف أغنية 'بيبص لك' في فيلم عودة أخطر رجل في العالم، وكلمات المقدمة والنهاية لمسلسل أحلام العصافير وكلمات الأغاني للمسلسل الإذاعي 'الأستاذ عفيفي' وكلمات الأغاني للمسلسل الإذاعي 'خميس وجمعة'.

بخيت بيومى شاعر غنائي مصري، مواليد 18 يونيو عام 1942 بمحافظة الدقهلية من قرية كفر الحطبة مركز شربين، وقد حفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وذلك تنفيذا لوصية أمه قبل وفاتها، حصل على الثانوية اﻷزهرية في عام 1960 من المنصورة، كما حاز على دبلومة في الخطوط، بدأ حياته مدرسًا في إحدى المدارس الخاصة ثم خطاطًا، وبعدها اتجه لكتابة اﻷغاني.

WhatsApp
Telegram