اعلان

في عيد ميلاد أحمد السقا الـ 51.. تعرف على أهم أعماله الفنية

احمد السقا
احمد السقا
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم الفنان أحمد السقا بعيد ميلاده الـ 51، حيث إنه ولد في ذلك اليوم 29 من فبراير عام 1973، وشارك السقا بأدوار البطولة المطلقة في العديد من الأعمال التي تعد علامات بارزة في السينما المصرية والعربية بين الدراما والأفلام على رأسهم ''شورت وفانلة وكاب، وأفريكانو، وتيمور وشفيقة'.

نجوم جيله

كون أحمد السقا فريقا مع أبرز نجوم جيله مثل منى زكي، ومحمد هنيدي، وأحمد عز، وهند صبري، وأمير كرارة، ونتجت هذه المشاركات العديد من الأفلام التي تظل راسخة في أذهان محبيهم مثل 'فيلم الجزيرة الجزء الأول والثاني، وبابا، والمصلحة، وابن القنصل، والديلر، وتيمور وشفيقة''.

وتنوعت أفلام السقا ما بين الكوميدي والأكشن، فهو دائما يظهر بشخصية الشاب الجان الذي يقع في حبه بطلة الفيلم.

العتاولةالعتاولة

مسلسل العتاولة

يشارك السقا في الموسم الرمضاني المقبل 2024 بمسلسل 'العتاولة'، وتدور أحداثه في إطار من الأكشن والتشويق حول إنشاء صراع دموي بين شقيقين بسبب الطمع والغيرة، ويملأ الانتقام قلبهما، مما يتسبب في دمار كل العائلة، والزج بأحداهما للسجن.

ويضم مسلسل العتاولة العديد من النجوم بجانب أحمد السقا وهم ''طارق لطفي، وباسم سمرة، ومي كساب، وحنان يوسف، وزينة، ونهى عابدين، وصلاح عبد الله، وميمي جمال، وهدى الإتربي، والمسلسل من تأليف هشام هلال ومن إخراج أحمد خالد موسى.

وكان قد كشف الفنان أحمد السقا عن اسم شخصيته في مسلسل العتاولة، قائلا إنه سيجسد شخصية تدعى نصار، ومنذ أيام وعبر صفحته على موقع 'فيسبوك' كتب نصًا: «على بركة الله، اللي جاي على العتاولة خسران».

: «استنوني في مسلسل العتاولة في دور نصار، إن شاء الله المسلسل يعجب حضراتكم».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج