اعلان

في ذكرى ميلاد محمد صبحي.. تعرف على اللقب الأقرب لقلبه

محمد صبحي
محمد صبحي
كتب : ندى صدقي

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان محمد صبحي، حيث ولد صبحي في ذلك اليوم 3 من مارس 1948، وهو من أصحاب برج الحوت، وشارك في العديد من الأعمال الفنية سواء مسلسلات، أو أفلام، ومسرحيات، ومن أبرز أعماله مسلسل 'يوميات ونيس'، ومسرحية 'الجوكر والهمجي'، فضلا عن أنه يعشق لقب الديكتاتور.

بدايته الفنية

ظهر لديه الحس الفني منذ نعومة أظافره عندما كان طفل صغير يعيش في شارع محمد علي الذي كان ملئ في ذلك الوقت بالسينمات والمسارح التي تربى عليها وعندما أصبح شابا التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل وإخراج وحصل على تقدير امتياز وعقب تخرجه أنشأ استوديو الممثل وكان برفقة صديقه الكاتب المسرحي لينين الرملي.

وكانت البداية الفنية لمحمد صبحي من خلال المسرح، حيث عمل كومبارس مع كبار النجوم في ذلك الوقت وعلى رأسهم '' عبد المنعم مدبولي، وحسن يوسف، ومحمد عوض ومحمد نجم.

بعض أعمال محمد صبحي

تميز محمد صبحي بخفة ظل كبيرة جدا تجعل المشاهد يضحك عند رؤيته على شاشة السينما أو المسرح أو التليفزيون، وأدى دور البطولة في العديد من الأعمال على رأسهم: ''مسرحية الهمجي، وأبناء الصمت، والكرنك وأونكل زيزو حبيبي، وهنا القاهرة وعلي بيه مظهر، و40 حرامي ومحامي تحت التمرين، وبلاغ ضد امرأة، والعميل رقم ،13 والشيطانة التي أحبتني''.

لقب فنان الأفضل لقلبه

وقال الفنان محمد صبحي في تصريحات صحفية، أن لقب فنان من أعظم الألقاب بالنسبة له، لكن هناك كثيرون الآن لا يستحقون هذا اللقب العظيم، وهو لا يستطع مطلقا اعتزال الفن أو التوقف عن ممارسته وأداء واجبه تجاهه طالما يمد الله في عمره، واعتبر الاعتزال هروب 'أنا مقاتل سلاحي هو فني، لذلك على كل فنان يمارس الفن أن يحترم هذا اللقب ولا يجري وراء التريندات وما إلى ذلك من أمور تنقص من قدر الفنان'.

WhatsApp
Telegram