اعلان

في ذكرى ميلاد يسرا.. لقبت بالفنانة المعلبة ووالدتها علمتها القوة

يسرا
يسرا
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الفنانة يسرا بذكرى ميلادها، حيث إنها ولدت في ذلك اليوم 10 من مارس 1955 وتنتمي لأبناء برج الحوت، تحظى يسرا بشعبية كبيرة من محبيها في مصر والوطن العربي، وتعاونت كثيرا مع المخرج يوسف شاهين حيث كانت البداية مع فيلم حدوتة مصرية وكذلك كونت ثنائي ناجح مع الزعيم عادل إمام نتج عن هذا التعاون أكثر من 15 فيلما طوال مشوارهما الفني.

يسرايسرا

أعمالها الفنية

قدمت يسرا عددا من الأغاني، أشهرها أغنية 3 دقات مع المطرب «أبو»، والتي حققت نجاحًا كبيرًا وتخطت 90 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط من إطلاقها خلال فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الجونة السينمائي.

بدايتها الفنية

تحدثت الفنانة يسرا في حوار تليفزيوني سابق لها عن بدايتها الفنية والعواقب التي واجهتها مع والدها الذي كان رافضا دخولها عالم الفن وكذلك تحدثت عن أول لقاء يجمعها بالفنان عادل إمام وعلاقتها بالفنانة فاتن حمامة حيث قالت: 'بعد ما كنت أعيش حياة أسرية مستقرة مع عائلة والدتي، أخدني والدي لأقيم معه، فجأة انقلبت حياتي رأسا على عقب، وتعرضت لمواقف في غاية الصعوبة، خاصة أنه اقتحم حياتي فجأة بعد كل هذه السنوات، ومنعني من التواصل مع أي شخص لمدة عام ونصف العام'.

وأضافت: 'أمي علمتني القوة، وبدونها لم أكن أستطيع مقاومة الحياة نفسها'، لافتةً إلى أنها كانت تتلقى معاملة جيدة من زوج والدتها، رغم أنها كانت تعامله بالسوء، وتسببت في طلاقه، قائلة: 'أدركت حسن نيته بعد مرور السنوات، واعتذرت له على معاملتي السيئة له'.

كنت بعشق السينما والفن

وتابعت: 'كنت بعشق السينما والفن عموما وكنت بهرب وأروح السينما مرة كل أسبوع لمشاهدة فيلم جديد وبعد فترة حبيت أشتغل فالفن وأكون نجمة وعرضت الأمر على والدي، فغضب بشدة وضربني، وما زالت آثار الضرب موجودة على جسدي حتى الآن، لأنه كان يرفض دخول أحد من الأسرة هذا المجال، لكن بعد فترة أقنعته'.

وأضافت: 'كان والدي يلازمني في كل خطوة، ويتفق مع صُنّاع الأعمال، ويوقع العقود بدلا مني، حتى حصلت على أول بطولة سينمائية لي، في فيلم 'قصر في الهواء' مقابل أجر ألف جنيه، وكان رقما ضخما جدا وقتها، لم يتقاضه كثيرون'.

الفنانة المعلبة

وتحدثت يسرا عن بدايتها بالفن حيث قالت إنها لقبت بـ'الفنانة المعلبة'، بسبب مشاركتها في بطولة 25 فيلما، ولم يُعرض أي عمل منها، قائلة: 'بعد بلوغي سن الـ21، تركت والدي بعد خلاف كبير جدا معه، وأصبت بجروح في وجهي، وظللت بعيدة عن المشهد قرابة العام ونصف العام، وخضعت لـ 3 جراحات وقتها، وبدأت حياتي من الصفر مجددا'.

وأضافت: ''بعد عودتي للفن كنت أبحث عن الانتشار والمشاركة في أكبر قدر من الأعمال حتى التقيت بالمخرج يوسف شاهين الذي نصحني بضرورة التأني في انتقاء العروض و يوسف شاهين ترك بصمة في حياتي، وأدركت منذ ذلك الحين قيمة العمل'.

حديثها عن فاتن حمامة

كما تحدثت يسرا عن البصمة التي تركتها الفنانة الراحلة فاتن حمامة في حياتها، قائلة: 'رغم أنني لم أتعاون معها في أي عمل فني، إلا أنني كنت صديقة لها، واكتسبت منها خبرات كثيرة بشكل غير مباشر، بحيث كنت أتواصل معها فور وقوعي في مشكلة، لتمدّني بالنصائح وتلفت نظري إلى طرق التفكير الإيجابية'.

اللقاء الأول مع عادل إمام

وكشفت يسرا كواليس اللقاء الأول الذي جمعها بالفنان عادل إمام، موضحةً أنها ألتقت به صدفةً خلال خروجه من استديو 'الأهرام'، بالقول: لمحني بالصدفة وسألني إن كنت ممثلة جديدة أم لا، ومن هنا بدأت صداقتنا ومشوارنا الفني'.

WhatsApp
Telegram