اعلان

دراما رمضان 2024.. تعرف على موعد عرض والقنوات الناقلة لمسلسل «العتاولة»

العتاولة
العتاولة
كتب : ندى صدقي

يبحث العديد من المشاهدين عن موعد عرض والقنوات الناقلة للحلقة الـ11 من مسلسل العتاولة للفنان أحمد السقا حيث تصدرت الحلقة الـ 11 تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي بعدما تصاعدت الأحداث بين الشقيقين وزادت الخلافات بينهم.

موعد عرض مسلسل العتاولة

تعرض الحلقة الـ 11 من مسلسل العتاولة في الموسم الرمضاني الحالي 2024 ويتم عرض المسلسل من خلال قناة mbc مصر في تمام الساعة 7 مساء بينما يكون موعد الإعادة في الساعة 2 مساء.

كذلك يتم عرض مسلسل العتاولة على قناة MBC مصر 2، في تمام الساعة 9:30 مساء، وتتم الإعادة في الساعة 3 عصرًا، ويعرض أيضا على منصة شاهد الإلكترونية.

فريق عمل مسلسل العتاولة

مسلسل العتاولة بطولة كلا أحمد السقا، طارق لطفي، زينة، باسم سمرة، مي كساب، سامي مغاوي، هدى الأتربي، حنان يوسف، ميمي جمال، منة تيسير، صلاح عبد الله، مريم الجندي، محمد التاجي، مصطفى أبو سريع، نهى عابدين، والعمل تأليف هشام هلال ومن إخراج أحمد خالد موسى وإنتاج صادق الصباح.

موعد عرض مسلسل العتاولة

تدور أحداث مسلسل العتاولة في إطار من الأكشن والتشويق حيث يقع صراع دموي بين شقيقين بسبب الطمع والغيرة، ويملأ الانتقام قلبهما، مما يتسبب في دمار كل العائلة، والزج بأحدهما في السجن.

المهن الموسيقية تحسم جدل تتر مسلسل العتاولة

وحرص الدكتور محمد عبد الله المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية على حسم الجدل المثار حول موسيقى تتر مسلسل العتاولة حيث قال إنّه لا تطابق بينهما، لكن هناك تشابهاً فقط في البداية من خلال مازورة واحدة فقط، كما أكّد أنّ فكرة العملين والأصوات المستخدمة فيهما والتأثيرات الصوتية مختلفة تماما.

وأوضح ، أنّ موسيقى 'العتاولة' مطابقة حرفياً للمسلسل الإسرائيلي، من حيث ركوز النغمات، كما أنّ المقام المستخدم فيهما هو المقاس نفسه، وهو الحجاز، ما أوحى إلى المستمعين بأنّها الموسيقى نفسها المستخدمة، لكن من وجهة نظره الموسيقية، وبعد مطابقة العملين ببعضهما تأكّد أنّه لا يوجد تطابق بينهما، حيث إنّ القانون في مصر يعطي الحق في التطابق حتى 4 موازير موسيقية مع ضرورة اختلاف باقي الموازير في التأليف أو اللحن، وهو ما فعله ساري هاني في المسلسل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (1-2) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | جووووووووول الثاني للبايرن