اعلان

نجوم بوليوود يحتفلون بيوم الجمهورية الهندي (فيديو)

شاروخان وسلمان خان
شاروخان وسلمان خان

حرص عدد كبير من نجوم بوليوود اليوم، على الاحتفال بيوم الجمهورية في الهند، ومن أبرز هؤلاء النجوم، فارون داوان وسارة علي خان و شاروخان و سلمان خان.

وشارك نجوم بوليوود في يوم الجمهورية الهندي بالتهاني على طريقتهم، حيث ظهروا وهما يحلمون علم دولة الهند في عدد من الأماكن التي يتواجدون بها، كما ظهر سلمان خان وهو يقود دراجته في شوارع الهندي.

🇮🇳🇮🇳في يوم الجمهورية للهند، حرص نجوم بوليوود ومنهم #فارون_داوان #سارة_علي_خان #شاروخان و #سلمان_خان بأن يشاركوا بالتهاني على طريقتهم الخاصة ✨ #happyRebublicDay www.ETbilarabi.com | #ET_بالعربي

A post shared by ET بالعربي (@etbilarabi) on Jan 26, 2020 at 9:07am PST

يشار إلى أن اليوم الجمهوري في الهند، يعد احتفال بتاريخ تفعيل العمل بالدستور الهندي الذي تم استبداله بقانون حكومة الهند وثيقة 1935 في يوم 26 يناير 1950، وتم تحديد يوم 26 يناير نسبة إلى تاريخ إعلان الاستقلال في عام 1930 في لاهور، وتم إعلان العمل بالدستور الجديد في الهند، والتي وافقت عليها الجمعية التأسيسية ، بتاريخ في 26 يناير، 1950، وهو اليوم التي أصبحت فيه الهند جمهورية. وهو واحد من الأعياد الوطنية الثلاث في الهند.

ويقام الاحتفال الرئيسي بيوم الجمهورية الهندي في العاصمة ، نيودلهي رغم أن الكثيرين من المدن الكبرى في الهند في مختلف ولاياتها الاثنتي والعشرين تنظم احتفالات خاصة بها في هذا التاريخ.

WhatsApp
Telegram