اعلان

الناقدة ماجدة خير الله: هيجي يوم وناخد الأوسكار

الأوسكار
الأوسكار

تحدثت الناقدة الفنية ماجدة خير الله عن حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020، في دورته الـ 92 والذي أقيم فجر اليوم الاثنين، وشهد العديد من المفاجآت.

حفل توزيع جوائز الأوسكار 2020

وقالت 'خير الله' في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد على ببرنامج 'حضرة المواطن' المذاع عبر قناة 'الحدث'، أن حفل الأوسكار كان مدهشا في اختياراته سواء للأفلام أو للشخصيات اللي فازت بالجوائز، لافتة إلى أن ذلك يلخص وجهة نظر المثقفين والفنانين في سياسة 'ترامب'، بمعنى أن الرئيس الامريكي من أول الأشياء التي أكد عليها عندما تولى الحكم كان يشدد على كراهية الآخر والجنسيات الأخرى وكان يقول دائما انه يريد ان يبني جدار بينه وبين الآخرين.

وأضافت الناقدة الفنية ماجدة خير الله: 'أن الفيلم الكوري'parasite' فاز بالعديد من الجوائز في حفل الاوسكار، منها افضل فيلم أجنبي وأفضل سيناريو وأفضل فيلم سينمائي، مشيرة إلى أن المنافسين لم يغضبوا من ذلك بل على العكس ابدوا انبساطهم لوجود تحيز للسينما الجيدة حتى لو من جنسية اخرى، وهذه عظمة الأوسكار والفن وهي أن لا تتوقف عند جنسية وديانة المبدع'.

وعن فرصة مصر في الفوز بالأوسكار أكدت 'خير الله' إن هذا ممكنا، فكل من يجيد من الممكن أن يكرم ويحصل على جوائز ويحقق انتصارات، وتابعت قائلة: 'ان شاء الله هييجي يوم وناخد اوسكار لأن مصر مليانة مبدعين ومفكرين'.

WhatsApp
Telegram