اعلان

من أجل عيون القناة الأولى.. هؤلاء النجوم تركوا الفضائيات

القناة الأولى
القناة الأولى

حالة من التطوير يشهدها ماسبيرو هذه الأيام، وذلك بعد الخطة الجديدة التي وضعت للقناة الأولى المصرية، والتي ظهرت في ثوبها الجديد باسم 'قناة مصر الأولى' بجانب تغيير اللوجو القديم لها، وبدأت القناة بث خطتها الجديدة منذ مساء يوم السبت الماضي، بناءً على طلب من نائلة فاروق رئيس التليفزيون المصري بالهيئة الوطنية للإعلام.

تطوير التليفزيون المصري

ظن البعض أن تطوير التليفزيون المصري هو استيلاء على برامج ونجوم الفضائيات وخاصًة قناة DMC، ولكن بسؤال أحد المصادر بداخل ماسبيرو، أكد لـ 'أهل مصر' أن ما يحدث في ماسبيرو هو اتفاقية بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتليفزيون المصري، لتطوير الإعلام، مشيرًا إلى أنه لا يوجد أي استيلاء كما قيل.

برنامج التاسعة

بدأت خطة تطوير القناة الأولى يوم السبت الماضي من خلال عرض برنامج 'التاسعة' للإعلامي وائل الإبراشي، وهي الحلقة التي أثارت الجدل بسبب استضافة النجم محمد رمضان بها، وجاء هذا بعد أن كان وائل الإبراشي يقدم برنامج كل يوم على قناة ON E، قبل أن يذهب للتليفزيون المصري.

وتحرص 'أهل مصر' التسهيل على القراء معرفة البرامج التي تم تبادلها بين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والتليفزيون المصري، ونرصدها لكم في السطور التالية..

برنامج أنا وبنتي

برنامج 'أنا وبنتي' الذي يقدمه الفنان شريف منير وابنته أسما شريف منير، والذي سيبدأ عرضه على القناة الأولى المصرية بدلًا من ON E، التي أذاعته في 25 أكتوبر 2018.

برنامج أنا وبنتي يقدمه الفنان شريف منير وابنته أسما ويناقش فى كل حلقة أحد الموضوعات التى تتناول الفرق بين الأجيال، وطريقة تفكيرهم من خلال مجموعة من الضيوف، مستعرضًا حياتهم ومحطاتهم المختلفة وأخر أعمالهم الفنية.

برنامج قهوة أشرف

كما أن التبادل والاتفاقية بين إعلام المصريين والتليفزيون المصري، شملت عرض برنامج قهوة أشرف للنجم أشرف عبد الباقي على القناة الأولى، وذلك بعد أن كان يُعرض على قناة الحياة.

برنامج قهوة أشرف هو برنامج منوعات يقدمه الفنان أشرف عبدالباقي، ويعرض على قناة الحياة، يتم من خلاله استضافة العديد من الفنانين، والحديث معهم في شئون حياتهم الشخصية والاجتماعية.

برنامج شريط كوكتيل

وأخيرًا من البرامج التي شهدت التبادل في الاتفاقية هو برنامج شريط كوكتيل، حيث كان يعرض على قناة الحياة قبل أن يتم وضعه في خطة تطوير القناة الأولى المصرية، ويقدمه النجم هشام عباس.

شريط كوكتيل هو برنامج غنائي يقدمه الفنان هشام عباس، يعتمد على استضافة المغنيين، للحديث عن الفن ومشوار كل منهم، كما يؤدي الضيف مع هشام عباس العديد من الأغنيات، التي اشتهرت أثناء فترة الكاسيت، وذلك لإنشاء شريط كوكتيل من الأغاني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | جوووووووول سيراميكا