اعلان

حسام داغر يكشف نسبه لسيدنا محمد (ص).. ويروي لـ "أهل مصر" القصة الكاملة (فيديو)

كشف الفنان حسام داغر عن نسبه لسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الإمام الحسين ابن الإمام علي بن أبي طالب ابن السيدة فاطمة الزهراء ابنة الرسول، وتم اعتماد أوراق انتساب حسام داغر في نقابة السادة الأشراف، هو والدته ووالده وأخواته.

وكتب حسام داغر عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي 'فيسبوك': 'يا رب لك الحمد حمدًا جزيلاً اعتماد أوراق انتسابي و ليا الشرف ما بعده شرف لنسل سيدنا محمد صلي الله عليه و سلم فأنا الشريف حسام الدين ابن الشريف مصطفي لأخر أسماء شجرة عيلتي الي نسل الامام جدي الحسين ابن جدي الامام علي بن ابي طالب ابن جدتي السيدة فاطمه الزهراء بنت اشرف الخلق جدي و لي الشرف سيدنا محمد رسول الله صلي الله عليه و سلم'.

وتابع: 'يا رب هذا الشرف الكبير يحملني المسئوليه اني اكون خير مثال و خير واجهه و اطلب من اي حد تسببت له اي حزن أو شقاء يسامحني فقد نويت بدأ صفحه جديدة في حياتي يا رب تجاوز عن سيئاتنا و أتمني أن يتقبلني الله في معيته و أنول شفاعتك يا حبيبي يا رسول لله .. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا ونور قلوبنا سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم'.

وكشفت حسام داغر القصة الكاملة لـ 'أهل مصر'، وقال: 'الموضوع كانت بدايته أننا في العائلة متعارف أن نسبنا ممتد حتى سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والسلام، وكان هناك توريث أبًا عن جد ولكن لم يكن هناك توثيق رسمي، لأن هذا الأمر كان يورث على هيئة شيء مثل جلد الغزال ومكتوب عليه وكلما ولد شخص جديد يتم كتابته في النسب وينتهي باسم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام'.

وتابع داغر حديثه وقال: 'والدتي الله يرحمها دائمًا مؤمنة بهذا النسب وذلك لأن والدتي ووالدي ولاد عم، وعندما ذهبنا للحج منذ عامين كانت دائمًا تقول لي سلم على جدك لأنها كان لديها الثقة طوال الوقت بهذا النسب، وكانت وصيتها أن أتابع هذا الموضوع'.

وأضاف: 'هذه الموضوع لم يكن سهلًا حيث أنني ذهبت إلى مكان وبحثنا في كتاب بحر الأنساب، عن اسم جدي وجد جدي وهكذا كي نصل من خلاله على اسم العائلة ومنتسبة لأي فرع من فروع أسرة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وأحضرنا كتاب بحر الأنساب ونحضر شهادة ميلاد لجدودي وتنهي مثلا حتى الجد الرابع وبعد ذلك لا توجد أوراق رسمية، ولكنه يتم معرفة الفرع المنتسبين منه وبعد ذلك أذهب إلى نقابة السادة الأشراف في مشيخة الأزهر الشريف وهناك توجد لجنة تقصي النسب وهم يسيرون خلف العائلة بالتتابع الخاص بها حتى يصلوا إلى الشهادة التي استخرجتها'.

واختتم حسام داغر حديثه وقال: 'الحمد لله استطاعت من خلال التقصي الذي فعلته أن أحصل على الشهادة وانتسب لعضوية النقابة، وكذلك حصلت عليها لوالدي ووالدتي وأخواتي، وأصبحت شاهدًا على أي شخص في العائلة إذا اراد الحصول على الشهادة، وهذه الخطوة كان من المفترض القيام بها منذ زمن وربنا قدرني واستطاعت القيام بها والله يقدرني أن أكون وجه جيدة، وأطلب من الناس أن يسامحوني عن أي اخطاء ارتكبتها في حياتي والله يغفر سيئاتي'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول