اعلان

منال سلامة: تلقيت خبر وفاتي من ابنتي.. و"التريند" يمنعني من العمل الفني (حوار)

حوار منال سلامة
حوار منال سلامة
كتب : منى رجب

فنانة ذو طابع مختلف لم تبحث عن الشهرة أو"التريند" مثل أغلب الفنانين، لذلك تغيب كثيراً عن الأضواء والأعمال الفنية، النجمة منال سلامة، التي طالتها مؤخراً الشائعات حول وفاتها، وأخر أعمالها كان مشاركتها في مسلسل عائلة الحاج نعمان.

وحاورت "أهل مصر" الفنانة منال سلامة، حتى تكشف لنا سر غيابها عن الساحة الفنية ورأيها في الفن المصري بهذه الفترة، والنصائح التي تقدمها للأمهات الجدد بمناسبة عيد الأم.

ما النصائح التي توجهيها إلى الأمهات الجدد؟

في البداية يجب على الفتاة عدم الاستعجال في أن تصبح أماً، حتى تشاهدي أنك مؤهلة لذلك، مع الحرص الكبير على القراءة في كتب علم النفس وأساليب التربية الحديثة، وعن النصائح التي أود أن أوجهها للأمهات في البداية يحب إبعاد الأولاد السوشيال ميديا، ويجب على الأم مراقبة أبنائك حتى يصلوا إلى 18 عام، وأخيراً يجب التفرغ التام للأولاد في أول 6 أعوام لبناء شخصيته.

ماذا كان رد فعلك على شائعة وفاتك؟

أنا "ضحكت لما عرفت"، ولكن هذه الشائعة تسببت في إزعاج لعائلتي من الأمر بل أضحكها، والمحيطين بي، لذلك أول خطوة اتخذتها هي الاتصال بوالدتي لأطمنها، كما إنني استغربت من الخبر ولم أعرف ما مصدر هذه الشائعة، ولكني سعيدة إنني حضرت عزائي، وابنتي هي التي نصحتني بنشر فيديو على انستجرام لأوضح الحقيقة للجمهور.

لماذا تغيب منال سلامة عن الأعمال الفنية في الوقت الحالي؟

لأن أنا لست تريند "أنا مش هعرف اشتغل في هذا المحتوى وهذا المناخ، أنا سيدة من بتاعت الثلاثون حلقة وأقعد أذاكر السيناريو واعرف دوري وزملائي ويكون في مواعيد آدمية للتصوير"، ولكن ما يحدث الآن هدم للفن المصري مع سبق الإصرار والترصد.

هل سوف يتم تقديم جزء ثاني من مسلسل عائلة الحاج نعمان؟

إلى الآن لا يوجد أن حديث عن تقديم جزء ثاني من مسلسل عائلة الحاج نعمان.

من وجهة نظرك إلى أي مدى يؤثر الفن على المجتمع؟

الفن يؤثر على كل شيء بالمجتمع، فهو يريد أن يبني أو يهد، وله تأثيره أقوى من ألف كتاب أومبادرات سياسية، فالفن له دور هام جداً في المجتمع.

ما رأيك بأغاني المهرجانات؟

أنا لست ضد أي نوع يقدم من الفن، ولكن ضد المحتوى الذي يقدم، والفنان الذي يقدم إذا كان موهوب أم لا، الفن تأثيره أقوى من القنابل والأسلحة النووية، "مش أي حد يطلع يعيطلي اتعاطف معاه عشان غلبان"، فقد مر جميع النجوم بمشكلات وصعوبات في بداية طريقه، ولكن الفنان الحقيقي من يتخطى العقبات "كلنا اتكحرتنا ومكانش معانا فلوس من أول عادل إمام وجيله حتى الأجيال الحالية" حيث أن دورك في المنظومة الفنية أن تبني وليس أن تهد.

WhatsApp
Telegram