اعلان

"الكبد المصري" تطلق القافلة الطبية السابعة بالبحر الأحمر

 القافلة الطبية السابعة بالبحر الأحمر
القافلة الطبية السابعة بالبحر الأحمر

أطلقت مؤسسة الكبد المصري، بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر، الجمعة الماضية وعلى مدار يومين، القافلة الطبية السابعة لها بالمحافظة، وذلك بالمقر المؤقت بمبنى محطة الهاي جيت الدور الثانى؛ لتوقيع الكشف الطبي وعمل الفحوصات والتحاليل الطبية ومسح المحافظة من فيروس "سي"، وتقديم العلاج للمرضى لمن سبق الكشف عليه.

وتأتي هذه القوافل الطبية في إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين مؤسسة الكبد المصري ومحافظة البحر الأحمر، للقضاء على فيروس "سي" بالمحافظة، حيث تبدأ القافلة عملها في تمام الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 3 عصرًا.

واستقبلت القافلة برئاسة الدكتور محمد رزق، في يومها الأول 230 مريضًا جديدًا، و100 مريضًا لاستكمال العلاج، وتم صرف العلاج الشهري لـ27 مريضًا حتى الآن.

وخلال اليوم الثاني للقافلة، استقبلت 815 مريضًا، منهم 483 مريضًا تقدموا للكشف أول مرة، و74 حالة استكمال تحاليل، وخضع 100 مريضًا لإجراء أشعة بين موجات صوتية وفيبروسكان، بينما تم تطعيم 150 مريضًا ضد فيروس "بي"، وصرف 8 جرعات من  العلاج الشهري لمرضى فيروس "بي". 

وأكد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، أن المحافظة تهدف إلى القضاء نهائيًا على فيروس "سي"، لافتًا إلى أهمية هذا المقر الذي يقدم الخدمات العلاجية بالمجان للمواطنين وتسليم الجرعات ونتائج التحاليل اللازمة.

 وأشار محافظ البحر الأحمر، إلى أن هذه القافلة تأتي استجابة لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه يسعى لتكون محافظة البحر الأحمر خالية من مرض فيروس "سي".

و قالت الدكتورة نجلاء حماد، وكيل مديرية الصحة بالبحر الأحمر، إن القافلة قامت على مدار اليومين القادمين، بالكشف والتحليل وإجراء أشعة تليفزيونية لأهالي البحر الأحمر بالمجان.

وأكدت د. نجلاء حماد، أن الهدف من القوافل هو الاكتشاف المبكر لحالات فيروس "سي" والتوعية بخطورة المرض.

وأضافت أن القافلة تبدأ فعالياتها بإلقاء محاضرة عن الوعي الصحي للإلتهاب الكبدي الوبائي وفيروس "سي" وطرق الوقاية والعلاج، لافتة إلى أن قوافل الكبد المصرى تشهد إقبالًا كثيفًا من المواطنين لإجراء الفحوصات والكشوفات الطبية اللازمة للعلاج من فيروس "سي" بالمجان.

ومن جانبه، أكد الدكتور جمال شيحة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الكبد المصري، أن القوافل تقوم بتوقيع الكشف وإجراء التحاليل وصرف العلاج بمحافظة البحر الأحمر، وسيتم تسييرها بشكل منتظم بمعدل قافلة كل 28 يومًا بحيث يتم تقديم جرعات العلاج الشهري للمرضى من أهالي المحافظة بشكل منتظم.

 ولفت د. جمال شيحة، إلى أن هدف القوافل هو إجراء مسح شامل بتوقيع الكشف وإجراء التحاليل لكل أهالى مراكز محافظة البحر الأحمر، وتقديم العلاج لمن يثبت إصابته بأحد الفيروسات الكبدية، وصولًا لإعلان المحافظة خالية تمامًا من فيروس "سي" في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن قوافل الكبد المصري بالبحر الأحمر تأتى ضمن منظومة خدمات المؤسسة الطبية التي تسعى المؤسسة لتوصيلها لمرضى الفيروسات الكبدية في كل أنحاء مصر، حيث تقوم المؤسسة الآن بتقديم خدمات لمرضى الفيروسات الكبدية في جميع أنحاء الجمهورية من خلال أكثر من 22 فرع منتشر في المحافظات المختلفة، من بينها فروع أسوان وأسيوط وعدد من الفروع بالوجه البحري.

 وأكد د. جمال شيحة، أن تعاون مؤسسة الكبد المصري مع محافظة البحر الأحمر يأتى في إطار إستراتيجية المؤسسة لفتح أفق التعاون مع كافة الجهات الرسمية والنقابات والاتحادات؛ من أجل تحقيق رؤية وإستراتيجية المؤسسة بالقضاء على فيروس "سي" وبشكل نهائى في كل أنحاء مصر وإعلان مصر أول دولة في العالم خالية من فيروس "سي" تمامًا.

يذكر أن مؤسسة "الكبد المصري" بدأت نشاطها في محافظة البحر الأحمر منذ شهر مايوم الماضي، استمرارًا لجهودها في محاربة الالتهاب الكبدي الوبائي "سي"، وإعلان المحافظة خالية من فيروس "سي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة