اعلان

بيع 5.1 مليار هاتف ذكي حول العالم في 2016

كشفت مؤسسة الأبحاث الدولية "جارتنر"، النقاب عن وصول إجمالي المبيعات العالمية من الهواتف الذكية لصالح المستخدمين النهائيين إلى 432 مليون جهاز خلال الربع الرابع من العام 2016، بزيادة قدرها 7% مقارنة بما سجلته خلال الربع الرابع من العام 2015.

وأشارت المؤسسة إلى أن الربع الأخير من العام 2016 تقدمت شركة آبل على شركة سامسونج، واحتلت المركز الأول عالميًا ضمن قائمة أفضل الشركات لتوريد الهواتف الذكية.

وأضافت المؤسسة أن عدد الهواتف الذكية المباعة خلال العام 2016 لصالح المستخدمين النهائيين بلغ حوالي 5.1 مليار جهاز، أي بزيادة قدرها 5% مقارنةً بالعام 2015.

ونوهت المؤسسة أن استعادة آبل صدارة الترتيب العالمي لشركات توريد الهواتف الذكية استغرق منها ثمانية مواسم لتحقيق ذلك، موضحة أنه لم يسبق أن تقارب المركزين الأول والثاني في هذه القائمة من قبل كما هو الحال الآن، الفارق يشير إلى 256،000 جهاز فقط.

ولفتت المؤسسة الى أن آخر عام احتلت فيها شركة آبل صدارة القائمة فقد كانت خلال الربع الرابع من العام 2014، عندما ازدهرت مبيعاتها مدفوعةً بإصدارها الشاشة الأكبر من نوعها على الإطلاق من خلال الجهازين آيفون6 وآيفون6 بلس.

وقد تمكنت هذه المرة من تحقيق الصدارة بفضل مبيعاتها القوية لهواتفها الذكية الرائدة آيفون7 وآيفون7 بلس، كما أنها استفادت أيضًا من موجة ضعف الطلب على الهواتف الذكية المطروحة من قبل شركة سامسونج في الأسواق الناضجة، مثل أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية، وفي بعض الأسواق الناضجة في آسيا، مثل أستراليا وكوريا الجنوبية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً