اعلان

"ليالى العز" لـ"سحايب نجد" تحصد تكريم جامعة اليمامة

كتب :

كرم مهرجان الثقافة والفنون بجامعة اليمامة الشاعرة الكبيرة حنان الحكمى "سحايب نجد" على مشاركتها ضمن الفاعليات التى أقيمت بقصيدة شعرية حظيب بإعجاب المشاركين الذين تفاعلوا مع المضمون الوطنى للقصيدة.

واختارت المنظمة العالمية لحماية الطفل "سحايب نجد " كعضو في المجلس الاستشارى لتكون أبرز الشخصيات النسائية السعودية الناشطة فى المجال الإجتماعى للمنظمة.

وأعلنت الشاعرة سحايب نجد عن أسمها الصريح أثناء توقيع كتابها بمنصة التوقيعات بمعرض الرياض الدولي للكتاب، وقالت أحببت أن أعلن عن أسمي الصريح لأول مرة بحفل تدشين كتابي وأن أوقعه باسمي حنان الحكمي وأنا أعمل في وزارة الإعلام وكالة الشؤون الثقافية، والديوان جاء بعنوان “سحايب” ويحتوي على قصائد شعرية وأفكار جديدة ، ويوجد به بعض الفواصل المترجمة باللغة الإنجليزية وهذا ما يميز الديوان.

و"سحايب نجد" هو اللقب الذي حصلت عليه الشاعرة السعودية "حنان أحمد الحكمي" بسبب قصيدة ألقتها أمام الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز- رحمة الله- وقت أن كان أميراً لمنطقة مكة المكرمة.

وكانت كلمات القصيدة تحتوي على اسم "سحايب"، وتعني جمع سحب، وحازت إعجاب الأمير عبد المجيد وقال لها: "أنتي سحايب نجد"، ومن هنا تم إطلاق هذا الاسم عليها لتشتهر به إعلامياً.

ولدت "سحايب" في مدينة جدة، وأتمت دراستها الجامعية في تخصص التربية الفنية، وساعدها تخصصها على إتقان حرفة يدوية هي عمل مجسمات من الطين، بالإضافة لميولها الأدبية والشعرية.

وعملت بأمانة مدينة جدة لمدة عشر سنوات، وشاركت في تأسيس القسم النسائي بها، ورغم التزامها بعملها في مجال الرقابة التجارية.

وعن آخر أعمالها الأدبية تقول "سحايب": "آخر أعمالي هو ديوان "سحايب"، الذي يحتوي على 49 قصيدة متنوعة بين وطنية واجتماعية وغنائية ووجدانية".

وتضيف "يحتوي الديوان أيضاً على فواصل لبعض من الجمل التي تُرجمت للغة الإنجليزية، حتى استطيع من خلاله أن أخاطب جميع الأعمار والفئات الفكرية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل