اعلان

4 ملايين دولار قيمة تجربة علمية لجامعة "نيكسفورد" خلال جولتها الإستثمارية الاخيرة

كتب : أهل مصر

أعلنت جامعة نيكسفورد الناشئة اليوم عن إنهاء جولتها الإستثمارية الأولى بقيمة 4 ملايين دولار أمريكي ، وذلك من أجل إنشاء تجربة تعليمية حديثة مصممة خصيصاً لرأب الفجوة بين أدوات الخريجين من مرحلة التعليم العالي وإحتياجات سوق العمل الدولي .

يأتى ذلك تماشياً مع رؤيتها الطموحة في تعزيز دور التكنولوجيا الحديثة لسد الفجوة بين مهارات الطلاب في الجامعات ومتطلبات سوق العمل الحديثة.

أقرأ أيضاً..حسين الجريتلي: التعليم التقني يعانى من غياب التمويل وضعف التخطيط

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/538907/

قال فضل الطرزي الرئيس التنفيذي لجامعة نيكسفورد إننا نعتقد كمؤسسين ان تردًي العملية التعليمية لا يزال هو السبب الأساسي الأكبر لمعظم التحديات العالمية ، فمهمتنا تكمن في تعزيز حرية التنقل الإجتماعي والاقتصادي في جميع أنحاء العالم وذلك من خلال التعليم،مشيرا الى تصميم الجامعة على خلق تجربة تعليمية مبتكرة مع وضع اهتمامات الطلاب في المقدمة ، على أن تقوم التجربة بإعداد الطلاب بشكل أفضل للإنخراط بأماكن العمل الحديثة.

وتتضمن قائمة المستثمرين للجولة الأولى نخبة من جميع أنحاء العالم ،بما يشكل تحفيزا لريادات الأعمال العالمية، من هؤلاء المستثمرين شركة Magnify Ventures المتخصصة في مجال ريادة الأعمال ، بالإضافة إلى مستثمرين من نيويورك ودبي والقاهرة وجنيف ولندن.

أقرأ أيضاً.. التعليم: Wi Fi وانترنت فائق السرعة لطلاب الثانوية قريبًا

https://www.ahlmasrnews.com/news/article/525983/

ومن المقرر أن تتبنى الرؤية المستقبلية للجامعة نواة هذا الإستثمار في بناء التكنولوجيا الأساسية للجامعة والتي تستخدم الذكاء الإصطناعي (AI) لتزويد الطلاب بتجربة تعلم شخصية وممتعة وتنافسية من حيث التكلفة، كما ستشمل هذه المرحلة أيضًا تصميم وبناء منهج دراسي تم بناءه خصيصاً ليتناسب مع احتياجات أصحاب العمل .

وبحسب بيان صحفي رسمي فإن الجامعة أشارت إلى أن مصر ونيجيريا والفلبين ستكون من بين الأسواق الرئيسية لهم ، حيث يواجه الطلاب في هذه الأسواق صعوبة كبيرة في الوصول الى الجامعات الأمريكية مرتفعة الجودة بأسعار ملائمة.

واضاف الطرزى ان هناك فجوة واضحة في قطاع التعليم العالي بين متطلبات سوق العمل والخريجين، وهو ما تعمل جامعة نيكسفورد على توفيره من خلال إعادة تعريف مقياس النجاح الجامعي وصولا إلى مدى جاهزية الطالب للمهنة عند نهاية تعليمه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً