اعلان

رئيس جامعة الفيوم يشارك في انعقاد المجلس الأعلى للجامعات

حضر الدكتور خالد حمزة رئيس جامعة الفيوم، الاجتماع الشهري المنعقد للمجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور يوسف راشد، القائم بعمل أمين المجلس، وكذلك رؤساء الجامعات وأعضاء المجلس.

وتناول المجلس عدداً من الموضوعات، شملت تأكيد المجلس على وقوفه بجانب جامعتي سيناء والعريش، والمعاهد العليا بشمال سيناء، وكذلك ضرورة تحويل كافة المقررات والمناهج الدراسية إلى إلكترونية خلال العامين القادمين، كما تم استعراض مؤشرات أداء أنشطة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالجامعات، حول أداء التعامل الإلكتروني ووحدات المكتبات الرقمية، وتفعيل البنك القومي للمعامل والأجهزة العلمية والتدريب على تكنولوجيا المعلومات.

كما عقد المجلس اجتماعاً مغلقاً بحضور أعضاءه الأساسيين لاختيار أربعة أعضاء رئيسين وعضو إحتياطي لتشكيل اللجنة المختصة باختيار المرشحين لشغل منصب رئيس الجامعة على مستوى الجامعات التي يبلغ رؤساؤها الحاليين السن القانونية أو تنتهي مدتهم مع نهاية يوليو أو سبتمبر القادمين.

وتم اختيار أعضاء اللجنة الأساسيين و العضو الاحتياطي طبقا لآلية الاقتراع السري الذي أسفر عن إختيارالدكتور عباس منصور رئيسا للجنة لكونه أقدم رؤساء الجامعات أما الأعضاء الأساسيين هم الدكتور محمد غنيم ، الدكتور السيد عبد الخالق ، الدكتور رشدي زهران ، الدكتور محمد عوض تاج الدين عضوا إحتياطيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً