اعلان

وفد من وزارة الآثار يلتقى نظيره القبرصي

في إطار الاتفاقية الموقعة للتعاون المشترك بين وزارة الآثار المصرية ونظيرتها القبرصية خلال العام الماضي، وبدعوى من الدكتورة مارينا سولميدو مديرة الآثار القبرصية.

التقي شعبان عبدالجواد المشرف العام على إدارة الآثار المستردة بالوزارة لفيف من المعنين بالشأن الأثري من وزارة الخارجية القبرصية ورجال الشرطة والجمارك والأثريين والأعضاء البرلمانيين، وذلك بمقر متحف آثار قبرص بالعاصمة القبرصية نيقوسيا.

إقرا المزيد.. برلماني: المؤبد و10 ملايين جنيه غرامة أبرز عقوبات قانون الآثار

وقد القي عبد الجواد محاضرة تناول من خلالها كافة جهود وزارة الآثار المصرية ونجاحها في استرداد الآثار المصرية المهربة خارج البلاد؛ حيث بلغ ما تم استرداده في آخر عامين أكثر من١٠٠٠ قطعة أثرية من مختلف بلاد العالم. وأشار خلال المحاضرة عن أهم الاكتشافات الحديثة والمشروعات والمتاحف التي افتتحتها وزارة الآثار وغيرها التي من المزمع افتتاحها في القريب العاجل.

وقال عبد الجواد أن المحاضرة قد حظت استحساناً كبيراً من الجانب القبرصي، مما دفعه إلي اتخاذ التجربة المصرية مثال يحتذي به لاسترداد الآثار المهربة، وذلك من خلال تنظيم عدد من ورش العمل والدورات التدريبية المتبادلة بين الدولتين.

و أكد أن الجانب القبرصي أعرب عن خالص اعتزازه وتقديره لتلك العلاقات المتميزة بين وزارة الآثار المصرية ونظيرتها القبرصية في ظل العلاقات الثقافية المتميزة التي تربط الشعبين المصري والقبرصي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال