اعلان

للحوامل.. عليكِ اتباع هذه الإرشادات للصوم في رمضان

تميل كثير من السيدات الحوامل إلى الصيام، على الرغم من ارتفاع حرارة الجو الأمر الذي قد يؤثر على صحة الأم ووزن الجنين، لذلك سنخبرك بالاحتياطات وبعض الأمور التي يمكنها أن تعوض ما تفقده الأم من سوائل وعناصر غذائية على مدار اليوم.

وتقول الدكتورة رحاب عبد الله استشاري أمراض النساء والتوليد إنه إذا كانت الحامل تمتع بصحة جيدة ولا تعاني من بعض الأمراض مثل السكر أو الكلى أو الأمراض المزمنة، فيمكنها الصوم وبدون أن يكون هنالك أي أثر سيء على الحمل كحالها إن صامت وهي غير حامل خصوصاً إذا اتبعت النظام الغذائي السليم خلال شهر الصيام.

إفطار مميز

احرصي أن تبدأ الإفطار على وجبة من اللبن والتمر أو الماء والتمر، فهى تحتوى على البروتين والسكر والسوائل اللازمة للجسم، ثم الراحة قليلا لإعطاء المعدة فرصة لبدءالهضم، ثم البدء فى تناول طبق السلطة الذي سيعطيك الطاقة والعناصر الغذائية اللازمة لك ولجنين، كما يجب تناول طعاما غني بالألياف والابتعاد عن الدهون المشبعة.

وجبتين وليس واحدة تنصح استشارى النساء، يجب تناول وجبتين رئيسيتين ومتوازنتين في المحتوى الغذائي فلا يجب على وجبة الإفطار فقط بل يجب أن يكون السحور وحبة متوازنة ويجب أن تحتوي على الغذاء الصحي والإكثار من السوائل بين الوجبتين أكثري من شرب السوائل مع تناول الفاكهة والحلويات.

تأخير وجبة السحور

يفضل تأخير وجبة السحور إلى ما قبل الآذان مباشرة، مع زيادة كمية البروتين والسوائل فيها وليس كما تفعل الكثير بتناول السحور قبل النوم في منتصف الليل.

المكوث بالمنزل

ومع ارتفاع درجة حرارة الصيف يفضل للمرأة الحامل المكوث بالمنزل وخاصة خلال فترة الذروة النهار مع أخذ قسط وافر من الراحة والنوم خلال ساعات النهار، كما يمكنى الاستحمام عدة مرات يوميا لتقليل حرارة الجلد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي