اعلان

غدًا.."الصيادلة" تبحث طرق الحفاظ على الصيدليات بعد زيادة أسعار الوقود

صورة أرشيفية

قال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، إن مجلس النقابة سيعقد اجتماعاً غداً الأربعاء 20 يونيو لبحث طرق الحفاظ على الصيدليات بعد الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود وزيادة الضغط علي الصيدليات بما يعرضها لخطر الإفلاس لقلة هامش الربح العائد من سلعة مسعرة تسعيرة جبرية مقارنة بتحريك الأسعار وزيادة الأعباء المالية.

وشدد في بيان له مساء اليوم، على أنه أصبح من الضرورى زيادة هامش ربح الصيدلى الذى تحصل عليه من شركات الأدوية بما يضمن استمرار الصيادلة في أداء عملهم ومواجهة الأعباء المتزايدة عليهم بعد رفع أسعار الوقود والكهرباء والمياة والعمالة والتي لا يقابلها إلا خسارة وتأكل رأس المال.

وأكد أن مهنة الصيدلة هى المهنة الوحيدة التى لاتأخذ مقابل عن ماتقدمه للمريض من خدمات واستشارات طبية فقط ثمن علبة الدواء ، ورغم ذلك تعامل معاملة المحال التجارية فى أسعارالكهرباء والمياة.

وأوضح نقيب الصيادلة، أنه سيتم تقسيم العمل إلي ٣ محاور الأول الاجتماع مع وزارة الصحة للحديث عن هامش الربح، الاكسبير ،ومنع بيع الدواء في العيادات، وإلزام مخازن الأدوية بهامش الربح المنصوص عليه ، والمحور الثانى سيتم مناقشته مع وزارة المالية وسيتضمن زيادة حد الإعفاء الضريبى، إضافة إلى التواصل مع شركات التصنيع والتوزيع.

وأشار نقيب الصيادلة، إلى أنه تم عقد اجتماع أمس أ. د. هالة زايد وزيرة الصحة والسكان وسيتم عقد لقاء آخر لعرض الأمر عليها وإعداد تقرير كامل بعد اجتماع المجلس غداً.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً