اعلان

كيف أصبح الزمالك مهددا بفقدان لقب الدوري قبل بداية الموسم؟.. الأزمات تضرب النادي

غرم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نادي الزمالك، مبلغ 25 ألف فرانك سويسري، بسبب عدم سداد مستحقات لاعبيه السابقين، المتأخرة بعد شكواهم الزمالك لدى فيفا، حيث أكد الموقع الرسمي للفيفا، أن نادي الزمالك يواجه عقوبة خصم 6 نقاط من رصيده في مسابقة الدوري الممتاز الموسم الجديد 2018 - 2019، بالإضافة لمنعه من القيد الصيفي والشتوي المقبلين، حال تأخره في سداد مستحقات لاعبيه، خلال الـ60 يومًا المقبلة.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن العقوبة على نادي الزمالك، والتي وصلت لمبلغ 500 ألف جنيه، بالإضافة للتهديد بتوقيع عقوبات جديدة، حال عدم سداد المستحقات قبل 17 من شهر سبتمبر المقبل.

ومن جانبه، اعترف مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، بالغرامة التي تعرض لها من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي تقدر بقيمة 25 ألف فرنك سويسري، بسبب عدم سداد المستحقات المالية المتاخرة للاعبيه السابقين، حيث قرر سدادها، بالإضافة للتحرك لمواجهة تهديدات خصم 6 نقاط من رصيد الفريق في الموسم الجديد.

وأكد هاني زادة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، والمكلف بمتابعة هذا الملف، أنه سيتم التواصل مع كريم الحسن، وأجوجو، وموندومو، من أجل الحصول على موافقتهم على جدولة المستحقات المتأخرة، في ظل التهديد بخصم 6 نقاط من رصيده، لذلك يتخوف مجلس الزمالك من هذه العقوبة.

الأزمة تتمثل في أن نادي الزمالك، إذا تخلف عن سداد مستحقات لاعبيه قبل 17 سبتمبر المقبل، الذي تم تحديده، سيواجه عقوبة قوية للغاية، وهي خصم 6 نقاط من رصيده، بالإضافة إلى حرمان الفريق من القيد في فترتين انتقاليتين الشتوية والصيفية المقبلتين، وهو ما يهدد الزمالك بشكل كبير قبل انطلاق المسابقة.

ويبدو أن فقدان الستة نقاط من رصيد الزمالك، ستؤثر بشكل كبير عليه في مسابقة الدوري الممتاز، وربما ستكون مؤثرة على مشواره في التتويج، على الرغم من أن القرار مُبكرًا، إلا أنه سيكون محبطًا للغاية على الفريق الأبيض، لذلك سيشكل عاملًا سلبيًا على النادي.

الستة نقاط التي سيتم خصمها من الزمالك، حال تأخره عن دفع المستحقات المتأخرة للاعبيه السابقين، ستساهم بشكل كبير في فقدان الأبيض بطولة الدوري مبكرًا، في ظل تأثيرها السلبي على مشوار الفريق، خاصة وأنه سيخوض مباراتين قد يحقق نتيجة الفوز فيهما، ولكن دون فائدة، لذلك سيكون له أثر نفسي سيء على اللاعبين والفريق.

كما أن انتقالات الزمالك، وحرمانه من ضم لاعبين في فترتين متتاليتين، ستزيد الفريق انهيارًا، لا سيما وأنه لن يستطيع تجديد دمائه وإبرام صفقات جديدة تدعم صفوفه، لذلك سيكون الزمالك مطالبًا، بتسديد المستحقات المالية للاعبيه السابقين، بأقصى سرعة، قبل 17 سبتمبر المقبل، لتجنب كل تلك الأزمات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اتصالات مصرية مع جميع الأطراف لإنهاء معاناة الفلسطينيين